أهم الأخبارالكرة العالمية

سكالوني يكشف موقف ميسي من كلاسيكو البرازيل

كشف ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، موقف قائد ألبيسيليستي ليونيل ميسي، نجم فريق إنتر ميامي الأمريكي، من المشاركة في المواجهة المرتقبة أمام البرازيلي، في الكلاسيكو اللاتيني ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

ويتأهب منتخب الأرجنتين لخوض اختبار صعب أمام ضيفه أوروجواي، في القمة المقررة في ساعة متأخرة مساء اليوم الخميس، على ملعب لابوموبونيرا، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات المونديال، قبل أن يطير إلى ماراكانا من أجل مواجهة الغريم اللدود البرازيل، يوم 22 نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضًا:

عاجل | فضيحة جديدة تطارد نيمار في باريس

وأوضح سكالوني، في مؤتمر صحفي عشية المواجهة المرتقبة أمام السيليستي، اليوم الخميس: «ليونيل ميسي على ما يرام وحالته طيبة جيدة، وجاهز تمامًا لدعم الفريق، رغم أنه خاض مباراة واحدة فقط خلال آخر 25 يومًا، يتدرب بصورة طبيعة».

وأضاف مدرب الأرجنتين أن ليو، المتوج بالكرة الذهبية في وقت سابق من شهر نوفمبر الجاري للمرة الثامنة في تاريخه، في كامل اللياقة البدنية، بعد غياب دام قرابة شهر عن العشب الأخضر، حيث يبقى خيارًا حاضرًا أمام أوروجواي والبرازيلي في تصفيات مونديال 2026.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

وشارك في آخر مباراة مع إنتر ميامي في 21 أكتوبر الماضي، قبل أن يغيب منذ هذا الموعد بسبب الإصابة، فبل أن يفشل الفريق الوردي في التأهل إلى الأدوار الإقصائية من الدوري الأمريكي، بعدما قاد الفريق لحصد كأس الدوريات في أغسطس الماضي، والاكتفاء بوصافة كأس الولايات المتحدة الأمريكية.

وحول مواجهة «الأستاذ» مارسيلو بيلسا، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، قال مدرب بطل العالم: «دون شك أشعر بسعادة غامرة لمواجهة مدربي السابق في منتخب الأرجنتين، إنه فرصة رائعة من أجل توجيه التحية إليه، لقد تعلمت منه الكثير».

الأرجنتين
الأرجنتين

وختم ليونيل سكالوني تصريحاته: «أعتقد أن المنتخب الأرجنتيني وصل لمرحلة رائعة من التجانس، لقد أثبت هذا الفريق بالفعل أنه قادر على اللعب بقوة في مواجهة أي منافس، سنكون على مستوى الحدث، جاهزون للمنافسة».

ويقبض منتخب الأرجنتين على صدارة جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، من أربع مباريات، بفارق 5 نقاط أمام المطارد المباشر أوروجواي، الذي يتفوق على البرازيل بأفضلية الأهداف فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى