الكرة العالميةأهم الأخبار

عاجل | رسمياً.. ميسي يتوج بجائزة «الكرة الذهبية» للمرة الثامنة في تاريخه

توج أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بجائزة «الكرة الذهبية» كأفضل لاعب في العالم عن عام 2023، وذلك للمرة الثامنة في تاريخه.

ميسي قاد منتخب الأرجنتين لحصد لقب كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، بعد غياب دام 36 عامًا، وتحديدًا منذ حقبة الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا.


ميسي تفوق في سباق الفوز بجائزة «الكرة الذهبية» على حساب النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

وعلق ميسي على التتويج بـ«الكرة الذهبية» قائلاً: «أود أن أشكر كل من منحني صوته للفوز بالجائزة، وأريد تقاسم هذه الجائزة مع كل زملائي في المنتخب الأرجنتيني».

وأضاف: «هذه الجائزة هدية لكل الشعب الأرجنتيني، وأريد شكر عائلتي وأبنائي الذي ساعدوني على تحقيق كل أحلامي وطموحاتي في كرة القدم».


وأكمل ميسي: «أنا حاليا في موقع أخر، أنا قريب من الاعتزال وأحاول حاليا الاستمتاع بكرة القدم، ولكن لا أريد أن أنسى هالاند ومبابي بكل ما قدومه هذا العام، إيرلينج قدم عام استثنائي وقدم كل شيء، وأظن أنه سيفوز بالجائزة قريباً».

وبهذا الإنجاز التاريخي، يعزز ميسي تربعه على عرش الأكثر تتويجاً بـ«الكرة الذهبية» حيث وصل رصيده إلى 8 مرات، ويأتي خلفه غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، الذي يتوج بها 5 مرات.

ميسي حصد جائزة «الكرة الذهبية» أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019 و2021، وأخيراً 2023.

يشار أن لاعبة نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا للسيدات، آيتانا بونماتي، فازت بجائزة «الكرة الذهبية كأفضل لاعبة في العالم، بعدما توجت مع لاروخا بلقب مونديال السيدات 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى