أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

لن يدعم ملف مونديال 2030.. تطور مثير في مفاوضات الهلال مع ميسي

سيطرت حالة من الجدل على مستقبل أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد وصول العلاقة مع باريس سان جيرمان الفرنسي إلى طريق مسدود، في مشهد جاء بالتزامن مع زيارة مفاجئة إلى المملكة العربية السعودية، زادت من مساحة التكهنات حول اقتراب «البرغوث» من دوري روشن للمحترفين.

وبات رحيل ليونيل ميسي عن نادي العاصمة الفرنسية مسألة وقت ليس أكثر، وذلك بعد عدة أزمات نشبت بين الطرفين في الآونة الأخيرة؛ والتي كان آخرها تجميد «البرغوث» في حديقة الأمراء، ردًا على سفره دون إذن إلى المملكة، حيث بات فك الارتباط بين الطرفين أمرًا محتومًا في ختام الشهر المقبل.

اقرأ أيضًا:

«دي مارزيو»: الهلال المرشح الأقوى لضم ميسي.. ومحاولة أخيرة من إنتر ميامي الأمريكي

وحط أسطورة كرة القدم الأرجنتيني الرحال في مدينة الرياض، في ساعة مبكرة صباح الإثنين الماضي، في زيارة إلى المملكة العربية السعودية، من أجل دعم ملف السياحة، كما أثارت الكثير من الجدل حول الدوافع الأخرى وراء هذا الظهور المفاجئ.

مفاوضات نعم.. متقدمة لا

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، دخلت بالفعل في مفاوضات جادة مع ليونيل ميسي من أجل الانتقال إلى الرياض في الموسم المقبل، مقابل صفقة انتقال حر بعد فض الشراكة مع البي إس جي، مقابل الحصول على 400 مليون يورو سنويًا.

ولفت التقرير إلى أن على الرغم من المفاوضات الدائرة في الوقت الحالي بين الهلال وميسي، إلا أن لم تصل بعد إلى مراحل متقدمة كما أشاع البعض، معتبرة أن التكهنات لازالت مفتوحة على مصراعيها حيال مستقبل صاحب الكرات الذهبية السبع، بشأن الوجهة القادمة.

ونفى التقرير بشكل جازم عقد ليونيل ميسي جلسة مفاوضات مع إدارة الهلال خلال الرحلة الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية، خاصة أن بطل العالم كان رفقة أفراد أسرته في زيارة خاطفة، وفي هذه الرحلات لا يتم الحديث فيها عن المستقبل.

لن يدعم ملف السعودية لاستضافة مونديال 2030

وختم التقرير بالتأكيد على أن ليونيل ميسي رفض فكرة أن يكون سفيرًا لملف السعودية المرتقب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، مستبعدًا الترويج لمشروع منافس لبلده الأرجنتين التي تقدمت بملف مشترك رفقة أوروجواي وباراجواي وتشيلي لاستضافة نسخة المئوية.

ليونيل ميسي يرتبط مع باريس سان جيرمان بعقد ينتهي في 30 يونيو المقبل، وحتى الآن لم يتوصل إلى اتفاق مع إدارة النادي الفرنسي بشأن تمديد التعاقد، ما يمنح البرغوث حق الانتقال إلى أي ناد يرغب فيه مجانًا بداية من الموسم المقبل 2023-2024.

ورجحت تقارير صحفية، أن ميسي على أعتاب اللحاق بالغريم اللدود كريستيانو رونالدو إلى الدوري السعودي للمحترفين، بعدما انضم البرتغالي إلى صفوف نادي النصر، في ميركاتو الشتاء، حيث يحظى صاحب الـ36 عامًا، باهتمام كبير من جانب الهلال، كما يتصدر برشلونة الإسباني المشهد بقوة لعودة الأسطورة من حيث بدأ إلى البيت الكتالوني.

ميسي مغامرة قصيرة في باريس

وكان ليونيل ميسي انتقل إلى سان جيرمان في صيف 2021 بعدما قضى معظم مسيرته الكروية في صفوف برشلونة وفاز معه بجميع الألقاب الممكنة محلياً وقارياً وعالمياً، إضافة إلى تحقيق العديد من الأرقام القياسية على المستويين الفردي والجماعي.

وحقق ميسي في ديسمبر الماضي، الحلم الكبير بقيادة المنتخب الأرجنتيني إلى الفوز بلقب كأس العالم 2022، ليكون اللقب الأهم في مسيرته الكروية حتى الآن، لتصبح النقطة المهمة التالية في تفكير الأسطورة هي الوجهة التالية والعقد الجديد الذي سيوقعه مع سان جيرمان أو أي ناد آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى