الكرة العربيةأهم الأخبار

«كاف» يعلن دعمه لترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2030

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، دعمه لترشح المغرب لتنظيم بطولة كأس العالم «فيفا 2030» بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وقرر المغرب مؤخرًا في مؤتمر «فيفا» رقم 73 في كيجالي، أنه سيتقدم لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال.

وأصدر «كاف» بيان رسمي، اليوم الخميس، قال فيه: «وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالإجماع نيابة عن إفريقيا لكرة القدم على دعم ملف المغرب لاستضافة كأس العالم 2030».

«فيفا» يخطط لإحداث ثورة في نظام كأس العالم.. ومونديال 2026 يثير الجدل

ومن جانبه؛ علق رئيس «كاف»، باتريس موتسيبي: «القرار بالإجماع الذي اتخذته لجنة كاف التنفيذية لدعم محاولة المغرب لاستضافة كأس العالم 2030 يعني أن عرض المغرب هو الآن عرض القارة الإفريقية، ونحن نركز الآن على ضمان استضافة أفريقيا مرة أخرى لكأس العالم فيفا، ونحن ملتزمون بالعمل مع جميع الاتحادات الوطنية لكرة القدم والاتحادات القارية لتحقيق ذلك».

وفي نفس الإطار، حدد «كاف» موعد فتح ملف استضافة كأس الأمم الإفريقية 2027، بسبب طلبات العديد من الاتحادات الأعضاء في كاف وحكوماتهم لاستضافة المسابقة.

وسيعلن «كاف» الأمم الناجحة التي ستستضيف كأس الأمم الإفريقية 2025 وكأس الأمم الإفريقية 2027 في نفس الوقت قبل سبتمبر من هذا العام.

العالمية تطارد الزعيم.. الهلال مرشح لمواجهة بطل أوروبا في بطولة جديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى