الكرة المحليةأخبار مصورةأهم الأخباردوري روشن السعودي

فيديو | الهلال: لنهائي دوري أبطال آسيا.. نستعـد

يواصل فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته استعداداً لخوض مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2022 أمام مضيفه أوراوا ريد دياموندز الياباني.

ويلتقي الهلال مع أوراوا؛ على ملعب سايتاما 2002 بالعاصمة اليابانية طوكيو، يوم السبت المقبل الموافق 6 مايو عند تمام الساعة 12:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وغرد الحساب الرسمي لفريق الهلال عبر موقع «تويتر» بمقطع فيديو يرصد أبرز لحظات استعدادات الزعيم لمواجهة أوراوا، حيث ظهر على وجوه جميع اللاعبين ملامح الجدية والتركيز أثناء التوجه إلى ملعب التدريب وخلال خوض التمارين.

كما ظهر على الأرجنتيني رامون دياز؛ المدير الفني لفريق الهلال، علامات الثقة، وقد حصر على منح الجماهير الحاضرة في اليابان توقيعه التذكاري على قمصان الزعيم.

مناورة دياز

وخاض اليوم الخميس، فريق الهلال مرانه الرئيسي استعداداً لمواجهة أوراوا، حيث بدأ بتدريبات لياقية باستخدام الكرة، قبل أن يفرض دياز على اللاعبين مناورة فنية على كامل الملعب.

وشرح المدرب الأرجنتيني خلال المناورة عدداً من الجمل التكتيكية كما حرص على تصحيح أخطاء اللاعبين، وذلك تحت أنظار رئيس مجلس إدارة النادي، فهد بن نافل، الذي حضر لتقديم الدعم المعنوي للفريق.

ومن المنتظر أن يعقد الاجتماع التنسيقي للمباراة بين الهلال وأوراوا، غداً الجمعة عند تمام الساعة 14:00 بتوقيت طوكيو، قبل أن تنطلق فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص برامون دياز ثم الحصة التدريبية الأخيرة والتي سوف تقام على ملعب سايتاما 2002.

عقب التعادل مع أوراوا.. ماذا يقدم الهلال في مباريات إياب نهائي أبطال آسيا؟

حظوظ الزعيم

وكان الهلال قد فرط في فرصة الاقتراب من حسم لقب دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة بتاريخه؛ بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي مع منافسه أوراوا، بهدف لكل منهما، في مباراة الذهاب على ملعب الملك فهد الدولي «الدرة» بالرياض، مساء السبت الماضي.

وتقدم سالم الدوسري لصالح الهلال بهدف مبكر عند الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، إلا أن أوراوا ريد دياموندز أدرك التعادل عند الدقيقة 53 بالشوط الثاني عن طريق لاعبه شينزو كوروكي.

وأعاد التعادل ذهاباً مع أوراوا ريد دياموندز إلى أذهان جماهير الهلال ذكريات سيئة عندما خسر الزعيم لقب نسختي 2014 و2017 عقب التعادل على ملعب ملعب الملك فهد الدولي «الدرة».

ويحتاج الهلال إلى تحقيق الفوز على أوراوا بأي نتيجة داخل ملعبه ووسط جماهيره للتتويج باللقب، أو على الأقل التعادل معه في الوقت الأصلي للمباراة بأكثر من هدف لكل منهما، بمعنى «2-2 أو 3-3.. وهكذا».

قبل الإياب بين الهلال وأوراوا.. هل تم إلغاء قاعدة أفضلية الهدف خارج الأرض بأبطال آسيا؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى