دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

«دي مارزيو»: الهلال المرشح الأقوى لضم ميسي.. ومحاولة أخيرة من إنتر ميامي الأمريكي

أكد جيانلوكا دي مارزيو، خبير سوق انتقالات اللاعبين والمدربين بشبكة «Sky sports» الإيطالية؛ أن نادي الهلال هو المرشح الأقوى والأوفر حظاً للحصول على خدمات أسطورة كرة القدم، الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في صفقة ستكون تاريخية من حيث المقابل المادي لها.

وأوضح دي مارزيو أن علاقة ميسي بناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي قد انتهت؛ حيث لا يوجد اتفاق على تمديد التعاقد بينهما؛ ليستعد الأيقونة الأرجنتينية لمغادرة ملاعب فرنسا بعد موسمين فقط.

وأشار أن السبب الذي أغلق كافة أبواب استمرار ميسي مع النادي الباريسي هو رحلته إلى المملكة العربية السعودية؛ حيث غضبت الإدارة الفرنسية بسبب تزامنها مع توقيت الخسارة أمام لوريان بنتيجة 1-3.

وأضاف دي مارزيو: «مع انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو، يفكر ميسي الآن في مستقبله، وسيبقي ليو دائمًا بابًا مفتوحًا لناديه السابق برشلونة، لكن في الوقت الحالي، يعتبر حلاً صعبًا بسبب مشاكل البلوجرانا الاقتصادية».

وتابع: «المرشح الأقوى هو نادي الهلال السعودي، الذي قدم راتباً هائلاً يقدر بـ400 مليون يورو صافي في الموسم الواحد، بالإضافة إلى 100/200 مليون أخرى ضمن عقود الرعاية المحتملة».

وأكمل خبر «Sky sports»: «في غضون الساعات المقبلة، من المفترض أن يلتقي خورخي ميسي، والد اللاعب الأرجنتيني، مع خورخي ماس، ممثل نادي إنتر ميامي، حيث يحلم النادي الأمريكي بإحضار الأسطورة إلى دوري MLS».

وأردف: «الصفقة تبدو صعبة للغاية في ظل وجود عرض استثنائي من الهلال السعودي، ومع ذلك ستحاول ميامي بالفعل في الأشهر الأخيرة التفاوض على ضمه».

مؤشرات إيجابية

وكان الصحفي الإيطالي الموثوق «رودي جالتيه» كشف عبر حسابه على موقع «تويتر»، أن ميسي عقد جلسة مباحثات مع إدارة نادي الهلال، مساء الاثنين الماضي، وذلك على هامش زيارته إلى المملكة العربية السعودية.

وأضاف أنه كان من المفترض أن يعقد الطرفان الجلسة في العاصمة الفرنسية باريس، ولكن بسبب تواجد ميسي في الرياض، تم عقد الجلسة في العاصمة السعودية، لمناقشة انضمام ميسي إلى الهلال.

وأكد الصحفي الإيطالي، أن هناك ردود فعل إيجابية من الطرفين من أجل حسم الصفقة، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الطريق لإتمام الصفقة «ما زال طويلاً».

«مخطط مونتجويك» يؤجل انتقال ميسي الهلال إلى صيف 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى