أهم الأخباركل الألعاب

شراكة «ترشيد» و«فورمولا إي» تدخل العام الثالث تواليًا

أعلنت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة «ترشيد»، اليوم الثلاثاء، عن تجديد شراكتها ورعايتها لسباق «الدرعية إي بري» للعام الثالث على التوالي، وبالتعاون مع وزارة الرياضة، الذي سيقام يومي 26 و27 يناير 2024 على حلبة الدرعية.

اقرأ أيضًا:

الأخضر الأولمبي يتغلب على مصر وديًا

وتأتي الشراكة على خلفية تقاطع مستهدفات ترشيد مع مستهدفات بطولة السباقات الشهيرة عالميًا في دعمها لمستقبل أكثر استدامة، إذ تعد بطولة «فورمولا إي» أول سلسلة عالمية لسباقات السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية كلياً، حيث تسهم ترشيد بتعزيز الاستدامة والاستخدام الأمثل لكفاءة الطاقة في القطاع الرياضي ودفعه نحو المزيد من الابتكار.

وفي جانب تجديد الشراكة؛ عد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «ترشيد» وليد الغريري، تجديد هذه الشراكة تأكيداً لمبادرات ترشيد في قطاع كفاءة الطاقة، وإيصال رسالتها الرامية إلى خدمة هدف الاستدامة الإستراتيجي للمملكة لتحقيق وفورات كبيرة في الطاقة.

وشدد الرئيس التنفيذي لشركة «ترشيد»، على أن الشراكة تأتي في إطار دعم ازدهار صناعة كفاءة الطاقة في المملكة، وهو ما يتقاطع بوضوح مع مستهدفات بطولة «فورمولا إي» التي حضرنا فيها بصفتنا شريكًا خلال العامين الماضيين 2022 و2023، ونجدد شراكتنا أيضًا هذا العام 2024.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «CBX»، كارلو بوتاجي: «العمل الذي يقوم به فريق ترشيد للوصول إلى الريادة في مجال كفاءة الطاقة؛ يتماشى بشكل واضح مع سباق الدرعية إي بري 2024 للسيارات الكهربائية، ونحن نعمل معًا لبناء مستقبل مستدام، عبر استعراضنا لقوة التنقل الكهربائي ومن جانب “ترشيد” عبر تقديمها حلولًا مستدامة لرفع كفاءة الطاقة في المملكة».

فيما عبّر ناتشو كالسيو، مدير فعاليات سباق «الدرعية إي بري» في بطولة «فورمولا إي»، عن تقديره لدعم ترشيد، معقبًا: «نقدّر دعم ترشيد المستمر لسباق الدرعية إي بري، حيث إن هذا الدعم هو مؤشر واضح على التزام “فورمولا إي” بجلب رياضة السيارات الأكثر تنافسية في العالم إلى المملكة».

وأكمل مدير فعاليات سباق «الدرعية إي بري» في بطولة «فورمولا إي»: «نحن ملتزمون بصناعة مستقبل مستدام عبر كفاءة الطاقة، ومتحمسون لعرض قمة نخبة الرياضة والاستدامة في سباقنا الشيّق خلال نهاية هذا الأسبوع».

وتُعد «فورمولا إي»، البطولة العالمية الأولى لرياضة السيارات الكهربائية بالكامل، وتسعى هذه البطولة لترويج استخدام السيارات الكهربائية وحلول كفاءة الطاقة للمساهمة في الحد من تلوث الهواء ومكافحة تغير المناخ، الذي يمثل أحد الأهداف التي تسعى رؤية المملكة 2030 لتحقيقها. كما تندمج المتعة والإثارة وكفاءة الطاقة في سباق «الدرعية إي بري 2024» بشكل لا يؤثر على البيئة؛ حيث تتم إضاءة الحلبة بأحدث تقنيات الـ LED ذات الطاقة المنخفضة.

يذكر أن «ترشيد» تطور وتدير وتمول مشروعات كفاءة الطاقة لقطاعات مختلفة في المملكة، وتهدف إلى أن تكون رائدة في مجالها، وأن تساعد في بناء مستقبل مستدام عبر تطوير صناعة كفاءة الطاقة، كما استهدفت حتى نهاية العام 2023 استبدال أكثر من 4.2 ملايين مصباح إنارة في جميع أنحاء المملكة.

كما استهدفت إعادة تأهيل كفاءة الطاقة في أكثر من 22 ألف مبنى حكومي حتى الآن، وحققت حتى الآن خفضًا يزيد عن 6 آلاف جيجا واط/ ساعة سنويًا، الأمر الذي يعادل تفادي استهلاك أكثر من 10.9 ملايين برميل مكافئ، وأكثر من 3.9 ملايين طن متري من انبعاثات الكربون الضارة، أي ما يوازي الأثر البيئي لزراعة أكثر من 64.6 مليون شتلة سنويًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى