أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الباحث عن الصدارة والطامح للهروب من القاع.. التاريخ يمنح النصر تفوقًا كاسحًا على الحزم

يترقب فريق النصر مهمة تبدو في المتناول على الورق عندما يلتقي مع ضيفه الحزم، في الموقعة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

بسبب «علاقة غرامة».. نجم النصر ينتصر على «ملك الباباراتزي» في معركة واندا إيكاردي

ويرغب النصر إلى الحفاظ على نغمة الانتصارات أمام الضيف القابع في قاع المسابقة، من أجل تضييق الخناق على الجار اللدود الهلال في الصدارة، والتمسك بأمل المنافسة على اللقب المفقود، فيما يبحث أبناء الرس عن تحقيق مفاجأة تنعش حظوظ الحزم في البقاء بين الكبار.

تاريخ مواجهات النصر والحزم

ويرجح التاريخ والأرقام كفة النصر على حساب الحزم، بعدما حقق العالمي 18 فوزًا من أصل 27 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب مختلف المسابقات، بينما حضر التعادل في 4 مباريات، فيما عرف أبناء الرس طريق الانتصار على أصفر الرياض في 5 مناسبات فقط.

وعجز الحزم عن تذوق طعم الفوز أمام النصر منذ سبتمبر 2019، وهو ما يوثق التفوق الكاسح لفريق العاصمة في السنوات الماضية، بواقع 4 انتصارات تواليًا، فيما كانت آخر مواجهة بين الفريقين لصالح العالمي بخماسية مقابل هدف وحيد، في الدور الأول من منافسات الدوري السعودي.

الحزم – الاتفاق

الدوري يرجح كفة النصر ضد الحزم

وعلى مستوى مواجهات الدوري السعودي، تميل الكفة لصالح النصر على حساب الحزم، حيث نجح العالمي في تحقيق 10 انتصارات من أصل 13 مواجهة جمعت الطرفين، مقابل تعادل وحيد، فيما حقق أبناء الرس الفوز مرتين فقط، وبصم فارس نجد على 34 هدفًا واهتزت شباكه 12 مرة.

ويحتل النصر المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 52 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف الغريم اللدود الهلال، بعد مرور 21 مباراة من عمر الموسم المثير، في يبدو فريق الحزم في وضعية حرجة في قاع المسابقة بـ14 نقطة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى