أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

نجم النصر: مدرب الهلال كلمة السر وراء تألقي

اعترف البرازيلي أندرسون تاليسكا، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، أن المدير الفني للغريم للدود الهلال، خورخي جيسوس، صاحب الفضل الأول في تطور مستواه؛ مشددًا على أنه لا يمكن أن ينكر فضل البرتغالي العجوز بسبب التنافس الكبير بين ثنائي الرياض.

اقرأ أيضًا:

الهلال يتفوق على ريال مدريد وبايرن ميونخ.. تعرف على أطول سلسلة انتصارات للأندية في العالم

ويعيش تاليسكا حالة من التوهج الفني رفقة النصر، حيث بصم على ثنائية في شباك الجار اللدود الشباب، ليقود العالمي لفوز درامي في ديربي الرياض بثلاثية مقابل هدفين، في القمة التي جمعتهما مساء الأحد، على ملعب الأمير خالد بن سلطان، لحساب الجولة الـ21 من الدوري السعودي للمحترفين.

واعترف جناح النصر، في تصريحات مع صحيفة «ريكورد» البرتغالية، أن خورخي جيسوس يبقى كلمة السر في تطور مستواه منذ تعاون مع المدرب المخضرم في بنفيكا البرتغالي، وذلك عندما انتقل إلى أوروبا لأول مرة قبل 10 سنوات قادمًا من باهيا البرازيلي.

وأكمل أندرسون تاليسكا: «لا يمكن أن أنكر فضل خورخي جيسوس، على الرغم من أنه يدرب الفريق المنافس في الوقت الحالي؛ دون شك أكن لمدرب الهلال كل احترام وتقدير، ودائمًا ما أكون حريصًا على التحدث معه، في كل مرة نتقابل معًا».


وحول كواليس الانتقال إلى النصر في ميركاتو صيف 2022، قال الجناح البرازيلي: «لعبت بين صفوف نادي جوانجزو لمدة موسمين، قبل أن أضطر إلى فسخ التعاقد بسبب جائحة فيروس “كورونا” المستجد، وما تبعها من توقف المسابقات الرياضية في الصين».

وأضاف تاليسكا: «بعد الرحيل عن جوانجزو تلقيت عرضًا من نادي الهلال؛ درست الأمر جيدًا وكنت أعتقد أن الدوري السعودي سيكون من أفضل المسابقات في العالم، خلال 8 أو 10 سنوات على أكثر تقدير؛ لكنهم فعلوا ذلك في 3 أعوام فقط».

تاليسكا
تاليسكا

وختم الجناح البرازيلي: «الأمور كانت تسير على نحو متسارع صوب الانتقال إلى صفوف الهلال، قبل أن تتحوّل قدمي سريعًا صوب نادي النصر؛ أشعر بالسعادة للدفاع عن ألوان العالمي، وسنقاتل حتى النهاية من أجل خطف لقب الدوري السعودي».

ويقبض فريق الهلال على صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024، برصيد 59 نقطة، بعد مرور 21 جولة من عمر الموسم المثير، في حصاد خالي من الهزائم حتى الآن، وذلك بفارق 7 نقاط كاملة أمام المطارد المباشر النصر، الذي يأتي في المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى