أهم الأخبارالكرة المحلية

بسبب تاليسكا.. محترف الهلال مهدد بعقوبة الإيقاف والغرامة المالية

طالب القانوني أحمد الأمير، بضرورة معاقبة البرازيلي رينان لودي، محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم، على خلفية قيامه بالسخرية من مواطنه أندرسون تاليسكا، لاعب فريق النصر، على المواجهة التي جمعتهما في ختام منافسات بطولة كأس موسم الرياض 2024.

وكان الهلال قد فاز على النصر، بنتيجة 2-0، مساء الخميس، ليتوج بكأس موسم الرياض 2024، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، مقابل 3 نقاط في رصيد العالمي.

وسخر رينان لودي، عبر الحساب الشخصي على تطبيق تبادل الصور «إنستغرام»، صورة من مباراة الهلال والنصر، في نهائي كأس موسم الرياض، وفي الخلفية يظهر تاليسكا، قبل أن يُخفي وجه جناح العالمي بوجه المهرج.

وكتب أحمد الأمير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الإساءة الإعلامية.. في حادثة سابقة في البريمييرليغ تم إيقاف برنارد سيلفا لاعب مانشستر سيتي مباراة و غرامة خمسين ألف جنيه إسترليني، بسبب مزاحه مع زميله في الفريق ميندي بتغريدة ساخرة!».

وأضاف: «بالأمس شاهدنا رينان اوغوستو يسخر من اللاعب تاليسكا بمنشور في انستجرام .. لجنة الانضباط مطالبة بالتدخل من تلقاء نفسها لمعاقبة رينان فاللائحة من حيث مجال تطبيقها المكاني تتدخل في هذه الحالات».


وأكمل الأمير: «الإيقاف لا يشمل دوري أبطال آسيا إلا إذا تم تعميم العقوبة على مستوى العالم، ولكن المخالفة لو افترضنا صحتها هي عدم الانضمام للمنتخبات الوطنية فهي بالتالي لا تندرج تحت إطار العقوبات التي يتوجب تعميم عقوبتها».

أزمة لودي وتاليسكا

البداية جاءت بعدما رفض رينان لودي، القادم إلى الهلال في ميركاتو الشتاء الفائت، تحية عناصر النصر أثناء تسلم ميداليات المركز الثاني لكأس موسم الرياض، حيث تجنب رفقة علي آل بليهي، الوقوف في الممر الشرفي لحظة مرور كريستيانو رونالدو ورفاقه.

ودخل لودي في سجالات عدة مع البرازيلي الآخر أندرسون تاليسكا، جناح فريق النصر، في موقعة الديربي، في مشهد انتهى بحصول مدافع الهلال على البطاقة الصفراء، فيما أنقذ الفار نجم العالمي من الطرد، بعدما ظنت الحكمة المغربية أنه ضرب منافسه بالمرفق في الوجه.

وتجاهل مدافع الهلال، عقب الديربي، الحديث عن الجناح البرازيلي، معلقًا: «لن أتحدث كثيرًا عن أندرسون تاليسكا، لكن هذه هي كرة القدم، أنا أركز حاليًا على الاحتفال مع مكونات أزرق العاصمة، والأهم هو تحقيق الفوز وحصد اللقب».

صورة | بعد نهائي كأس موسم الرياض.. لودي يسخر من تاليسكا بهذه الطريقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى