تقارير ومقالاتأهم الأخبارالكرة المحلية

أرقام | ماذا يقدم النصر بدون رونالدو؟

يستعد فريق النصر الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره الحزم، بعد قليل، في إطار منافسات الجولة الـ22 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

النصر يستضيف الحزم، على ملعب الأول بارك، عند تمام الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة، وهو يفتقد لأبرز عناصره، نجمه وقائده البرتغالي كريستيانو رونالدو، المعاقب من قبل لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم.

موعد مباراة النصر ضد الحزم.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

رونالدو تلقى عقوبة الإيقاف لمدة مباراة واحدة مع تغريمه مبلغ10 آلاف ريال، على خلفية حركته المشينة لجماهير الشباب في المباراة التي الأخير مع النصر بدوري روشن.

الديربي شهد سجالًا بين أسطورة كرة القدم البرتغالي وجماهير الشباب طوال زمن المباراة، حيث استقبل عشاق الليوث الدون بهتافات معتادة لمنافسه اللدود «ميسي»، في محاولة لاستفزاز صاروخ ماديرا، رد عليها أول مرة بالتوقيع على هدف الأسبقية من علامة الجزاء عند الدقيقة 21.

الإثارة فوق الميدان والممتد أثرها إلى مدرجات ملعب الشباب، بلغت ذروتها مع توقيع أندرسون تاليسكا على هدف الفوز القاتل قبل صافرة النهاية بأربع دقائق، ليتوجه رونالدو صوب مدرج الليوث ليطلق العنان لاحتفال غير أخلاقي، أسال الكثير من الحبر.

رونالدو
رونالدو

النصر في غياب «الدون»

النصر أعلن تعاقده مع رونالدو؛ يوم 30 ديسمبر 2022، ومنذ ذلك الحين غاب النجم البرتغالي عن صفوف العالمي في 7 مباريات بمختلف البطولات.

رونالدو لم يتواجد مع النصر في مباراتي الطائي والشباب؛ يومي 6 و14 يناير 2023، وقد فاز العالمي في الأولى بنتيجة 2-0 وتعادل في الثانية 0-0.

وخلال الموسم الحالي 2023-2024؛ غاب رونالدو عن النصر في 5 مباريات، البداية كانت في مواجهة الجولة الافتتاح بدوري روشن السعودي أمام الاتفاق وانتهت بخسارة أصفر الرياض بنتيجة 2-1.

وفي دوري أبطال آسيا؛ افتقد النصر لخدمات رونالدو في مباراتين، الأولى أمام الدحيل القطري وشهدت فوز العالمي بنتيجة 3-2، بينما تعادل في الثانية مع استقلال دوشنبه الطاجيكي بنتيجة 1-1.

وهناك مواجهة واحدة في كأس خادم الحرمين الشريفين غاب عنها رونالدو؛ كانت أمام أحد وفاز النصر بنتيجة 5-1، كذلك لم يشارك في مواجهة انتر ميامي الأمريكي التي فاز بها العالمي بنتيجة 6-0 ضمن منافسات كأس موسم الرياض.

وبهذا يكون النصر بدون رونالدو قد فاز  في 4 من أصل 7 مباريات، وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة.

رونالدو البالغ من العمر 39 عاماً؛ بقميص النصر أحرز 48 هدفاً وصنع 13 آخرين حتى الآن.

الباحث عن الصدارة والطامح للهروب من القاع.. التاريخ يمنح النصر تفوقًا كاسحًا على الحزم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى