أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

«مخطط مونتجويك» يؤجل انتقال ميسي الهلال إلى صيف 2024

تسابق إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، الزمن من أجل الحصول على خدمات أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي، بعد وصول علاقة الأرجنتيني مع باريس سان جيرمان إلى طريق مسدود، وذلك من أجل الظفر بصفقة من العيار الثقيل في سوق انتقالات الصيف المقبل.

وبات رحيل ليونيل ميسي عن نادي العاصمة الفرنسية مسألة وقت ليس أكثر، وذلك بعد عدة أزمات نشبت بين الطرفين في الآونة الأخيرة؛ والتي كان آخرها تجميد «البرغوث» في حديقة الأمراء ردًا على سفره دون إذن إلى المملكة، حيث بات فك الارتباط بين الطرفين أمرًا محتومًا.

اقرأ أيضًا:

«العرض الأكبر على الإطلاق في كرة القدم».. الهلال يغري ميسي للانضمام لدوري روشن

وسيطرت حالة من الغضب على إدارة باريس سان جيرمان، بسبب زيارة ليونيل ميسي إلى المملكة العربية السعودية، والتي جاءت دون الحصول على إذن مسبق من مسؤولي البي إس جي، لتضع البرغوث في مرمى العقوبات القاسية بالإيقاف لمدة أسبوعين وخصم راتبه عن تلك المدة، مع تعليق مفاوضات تجديد التعاقد.

وحط أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الرحال في مدينة الرياض، في ساعة مبكرة صباح الإثنين الماضي، في زيارة إلى المملكة العربية السعودية، من أجل دعم ملف السياحة، كما أثارت الكثير من الجدل حول الدوافع الأخرى وراء هذا الظهور المفاجئ.

ميسي يختار السعودية

زيارة ليونيل ميسي جاءت باعتباره سفيرًا للسياحة السعودية، بموجب تعاقد سابق مع حكومة المملكة، إلا أن البعض ربط الأمر بما هو أكثر، في ظل اهتمام إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، بالحصول على خدمات صاحب الكرات الذهبية السبع في ميركاتو الصيف المقبل، مقابل راتب هو الأضخم في التاريخ.

وكشفت مجلة «فوربس»، أن ليونيل ميسي بات منفتحًا أكثر من أي وقت مضى على الانتقال إلى نادي الهلال، إلا أن صاحب الـ35 عامًا، أرجأ تلك الخطوة إلى صيف 2024، بعد إمضاء موسم بين صفوف برشلونة.

وأضاف التقرير أن ليونيل ميسي حسم قرار الانتقال إلى صفوف الهلال في نهاية المطاف، حيث يرغب في أولًا في العودة إلى صفوف برشلونة، قبل أن يسدل الستارة على مسيرة مرصعة بالذهب في الرياض، وفقًا لمحطة الإذاعة الإسبانية أوندا سيرو.

برشلونة يتمسك بالأمل

واعتبرت «فوربس»، أن تجميد الأرجنتيني لمدة أسبوعين بعد سفره إلى المملكة لأداء مهامه كسفير للسياحة دون إذن من إدارة البي إس جي، مع فرض غرامة قدرها نحو 2.5 مليون دولار، بمثابة القشة التي كسرت ظهر البعير، وحسمت الانفصال بين الطرفين.

ويرتبط ميسي ارتباطًا وثيقًا بالعودة إلى برشلونة، الذي يكافح بالتوازي من أجل إقناع رابطة الدوري الإسباني من خلال التخلص من الأعباء الاقتصادية المتراكمة، وسداد 200 مليون يورو التي تمثل فاتورة الأجور، والاتساق بشكل تام مع قواعد اللعب المالي النظيف.

ونقل التقرير، عن برنامج «Radioestadio Noche» الإسباني أن ميسي يخطط للبقاء في برشلونة قبل عام واحد فقط من التوجه إلى المملكة العربية السعودية، وربما يصحب حينها الثنائي سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، إلى دوري روشن للحاق بأسطورة النصر كريستيانو رونالدو.

400 مليون يورو تُسيل لعاب ميسي

وكان خبير سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، أفاد أن الهلال عرض على ميسي 400 مليون يورو سنويًا من أجل شد الرحال إلى الرياض، ليصبح الرياضي الأعلى أجرًا في العالم، متفوقًا بفارق شاسع أمام غريمه اللدود كريستيانو رونالدو.

ويحل ميسي المركز الثاني في قائمة الرياضيين العشرة الأعلى أجراً لعام 2023 في العالم، بنفس المبلغ الذي يتكون من 65 مليون دولار داخل الملعب، و65 مليون دولار خارج الملعب، خلف رونالدو التي يتحصل على 136 مليون يورو.

وختم التقرير بالتأكيد على أن مخطط ميسي، الذي ينتهي عقده مع باريس في صيف 2023، هو الدفاع عن ألوان برشلونة لعام واحد فقط في ملعب مونتجويك، الذي سيكون المعقل المؤقت لبرشلونة لموسم 2023-2024 بينما يتم تجديد ساحة كامب نو، بل ربما تستمر إلى موسمين، ليتأجل الانتقال إلى الهلال حتى 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى