أهم الأخبارالكرة العالميةتقارير ومقالات

نهائي أبطال آسيا.. 3 عوامل ترجح كفة أوراوا أمام الهلال

يطمح نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني إلى تجريد ضيفه الهلال من لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم موسم 2021-2022، وإيقاف هيمنة البطل على الأميرة القارية، عندما يتجدد الصراع بين الطرفين مساء السبت المقبل، في ميدان سايتاما 2002، لحساب إياب نهائي الكأس الأغلى في القارة الصفراء.

وفرض أوراوا التعادل في عقر دار الهلال، بهدف لكل طرف، في ذهاب النهائي القاري الذي جرى على ملعب الملك فهد في الرياض، حيث تقدم الزعيم في الدقيقة 13 عبر هدف سالم الدوسري، قبل أن يدرك الفريق الياباني التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة شينزو كوروكي.

اقرأ أيضًا:

كل شيء ممكن في سايتاما.. 5 وقفات تستحق التأمل قبل نهائي أبطال آسيا

ويدخل أوراوا موقعة ساتياما مدعومًا أولًا بالتسجيل خارج الديار في مشهد منح الطرف الياباني أفضلية كبيرة، إلى جانب الدعم الجماهيري الذي يقدر بنحو 60 ألف متفرج، وعامل الأرض والتوقيت الذي يصب في صالح رجال المدرب البولندي ماسيج سكورزا.

حارس المرمى شوساكو نيشيكاوا الذي شكّل جزءًا من كتيبة أورارا التي تغلبت على الهلال من أجل التتويج بلقب البطولة القارية عام 2017، أعرب عن ثقته الكبيرة في أن جماهير النادي الياباني سوف تمنحهم الحافز من أجل الفوز باللقب من جديد.

أجواء رائعة وحافز جماهيري

وأضاف نيشيكاوا، في تصريحات صحفية قبل الموعد المرتقب: «بالتأكيد، الأجواء على أرضنا سوف تكون رائعة، وهي سوف تتيح المجال لنا من أجل اللعب بصورة أفضل من مباراة الذهاب، الأمر لا يقتصر على اللاعبين في أرض الملعب، بل كذلك اللاعبين البدلاء، الجميع يقومون بعمل رائع».

وأكمل الحارس الياباني، صاحب الـ36 عامًا: «نريد أن نقوم بصقل قوانا من خلال استغلال اللعب على أرضنا، نشعر بالقشعريرة عندما أفكر في الأجواء التي تنتظرنا في مباراة الإياب، التحدي بالنسبة لنا هو أن نستعد للمباراة بشكل طبيعي».

ويفتقد الهلال في مباراة الإياب للجناح المميز سالم الدوسري، الذي حصل على البطاقة الحمراء بعد ارتكاب مخالفة قوية على لاعب وسط أوراوا كين إيواو خلال مباراة الذهاب، إلا أن الضيف يمتلك القوة الهجومية الكافية من خلال تواجد أوديون إيجالو، المهاجم السابق مع نادي مانشستر يونايتد، إلى جانب موسى ماريجا، هداف بورتو السابق.

إيجالو سلاح الهلال الفتاك

النسر النيجيري إيجالو سجل أربعة أهداف عندما تغلب الهلال على الدحيل القطري بنتيجة 7-0 في الدور قبل النهائي، حيث أكد أتسوكي إيتو، متوسط ميدان أوراوا ريد دايموندز، أنه يعرف مقدار قدرة مهاجم الشياطين الحمر السابق على التعويض في مباراة الإياب.

وأكد إيتو: «إذا استعدينا للمباراة ونحن نفكر في قدرتنا على التفوق بعد تعادلنا 1-1 في مباراة الذهاب، فإننا نكون استبقنا الأمور كثيرًا، الهلال فريق قوي، ولهذا يجب أن نكون حذرين ونضمن ألا نسمح لأنفسنا بالتأثر بهذا الوضع».

وأكد ايتو المولود في مدينة سايتاما أنه يتذكر تتويج أوراوا ريدز بلقب البطولة مرتين من قبل عامي 2007 و2017، مشيرًا إلى أنه هذه البطولة تمتاز بالخصوصية للنادي الذي يمتلك أكبر قاعدة جماهيرية في اليابان.

وختم أتسوكي إيتو، البالغ من العمر 24 عامًا، تصريحاته: «كنت أشاهد النادي عندما كنت طفلًا، وهنالك أجواء خاصة عندنا لمباريات دوري أبطال آسيا، دون شك أريد أن أفوز باللقب الكبير كي أحتفل مع كل هذه الجماهير الرائعة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى