أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

النصر يُعيد الدون إلى الصدارة.. رونالدو يتفوق على ميسي في سباق «فوربس»

أعاد نادي النصر أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى صدارة قائمة أعلى الرياضيين أجرًا في العالم، وذلك بعد 4 أشهر فقط من شد الدون الرحال صوب دوري روشن للمحترفين، عقب طي صفحة مخيبة رفقة مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وانتقل رونالدو، صاحب الـ38 عامًا، إلى صفوف النصر في يناير الماضي مقابل 200 مليون يورو سنويًا؛ حيث شارك بقميص العالمي حتى الآن في 15 مباراة لحساب مختلف البطولات، بصم خلالها على 12 هدفًا جميعهم في دوري روشن خلال 12 مباراة، وقدّم تمريرتين حاسمتين.

اقرأ أيضًا:

صور| مناورة فنية تجهز الهلال لمواجهة أوروا الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا

وقبض كريستيانو رونالدو، وفقًا لقائمة «فوربس»، على صدارة الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم بإجمالي دخل 136 مليون دولار، موفقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، جناح فريق باريس سان جيرمان، الذي تراجع إلى الوصافة بإجمالي 130 مليون دولار.

وحلّ الهداف الفرنسي كيليان مبابي، صاحب الـ24 عامًا، في المركز الثالث خلف زميله الأرجنتيني، المتوج رفقة ألبيسيليستي بلقب كأس العالم «قطر 2022»، وذلك بإجمالي 120 مليون دولار، ليسيطر نجوم كرة القدم على قائمة «فوربس» 2023.

وحلّ أسطورة كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس في المركز الرابع، بإجمالي 119.5 مليون دولار، متفوقًا على الملاكم كانيلو ألفاريز، الذي جاء خامسًا بـ 110 ملايين دولار، بينما جاء نجم الجولف داستن جونسون سادسًا بـ107 ملايين دولار، في مفاجأة من العيار الثقيل.

وحافظ أسطورة التنس السويسري روجيه فيدرير على مقعده بين قائمة العشرة الأعلى أجرًا في العالم، حيث جاء في المركز التاسع بـ95.1 مليون دولار، من إجمالي 1.11 مليار دولار لـ«Top10» قبل خصم الضرائب ورسوم الوكلاء على مدى الـ12 شهرًا الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى