أهم الأخباركل الألعاب

بعد 39 سنة.. ليبرون جيمس يحقق رقمًا قياسيًا في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكية

حطّم ليبرون جيمس، نجم لوس أنجليس ليكرز، الرقم القياسي لأفضل مسجل في تاريخ دوري السلة الأمريكي، متخطياً الرقم البالغ 38.387 نقطة والصامد لمدة 39 سنة باسم الأسطورة كريم عبد الجبار.

فبعمر 38، أضاف الملك لقباً جديداً إلى مسيرته الزاخرة، بعد تتويجه 4 مرات بالدوري المرموق، وقد حقق هذا الإنجاز في موسمه 20 في دوري «إن بي ايه»، بتسجيل نقطته 36 من تسديدة على بعد 6 أمتار، نهاية الربع الثالث من مواجهة ليكرز مع أوكلاهوما سيتي، رافعاً رصيده إلى 38.388 نقطة.

ورفع جيمس يديه عالياً معبّراً عن ارتياحه.

وفي لحظة تاريخية، توقفت المباراة عندما كانت النتيجة 104-99 لأوكلاهوما سيتي، لتنطلق الاحتفالات في ملعب كريبتو.كوم أرينا في لوس أنجليس، بحضور عبد الجبار الذي كان أول المهنئين له.

كما حضر مفوض الدوري آدم سيلفر الذي وجّه كلمة في هذه المناسبة، ممثلون، مشاهير وشخصيات مرموقة، فيما بُثّت على التلفزيون رسالة تهنئة من الرئيس جو بايدن بعد الإنجاز المنتظر.

وقال جيمس متأثراً «أن تكون قادراً بحضور أسطورة ولاعب عظيم مثل كريم، فهذا يعني لي الكثير».

وتابع بعد شكر عائلته ومشجعيه «أشكر كل من وقف معي في رحلة الأعوام الـ20 الأخيرة، لأني لم أكن لأحقق ذلك دون مساعدتكم، شغفكم وتضحياتكم التي ساعدتني على الوصول إلى هنا».

وشكر ليبرون مفوّض الدوري سيلفر وسلفه الراحل ديفيد ستيرن «شكرا لكما للسماح لي بأن أكون جزءاً من شيء لم أكن لأحلم بأن يكون أفضل من الليلة في مليون سنة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى