أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

قرار مفاجئ من مدرب النصر بشأن «ديربي» البطولة العربية

حسم البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني لفريق النصر، الجدل حيال موقف العالمي من تعارض موعد الجولة اليابانية مع افتتاح منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، حيث قرر خوض المعترك العربي بالقوة الضاربة.

ويقص النصر شريط الموسم الجديد على إيقاع ديربي من العيار الثقيل أمام جاره الشباب، يوم 28 يوليو الجاري، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، والتي تأتي بعد 24 ساعة فقط من مواجهة إنتر ميلان الإيطالي في الجولة الآسيوية.

اقرأ أيضًا:

صور| بمشاركة فوفانا.. النصر يحط الرحال في اليابان

وطار فريق النصر، بقيادة المدرب المخضرم لويس كاسترو، مساء الجمعة، إلى العاصمة اليابانية طوكيو، في جولة آسيوية، يلتقي خلالها مع باريس سان جيرمان الفرنسي، الثلاثاء المقبل، وإنتر ميلان الإيطالي، يوم 27 يوليو الجاري، ليعود بعدها مباشرة إلى أرض الوطن.

وعلى عكس المتداول، قرر لويس كاسترو حزم الحقائب عقب مواجهة باريس سان جيرمان مباشرة صوب مدينة الطائف من أجل مواجهة الجار الشباب بالقوام الأساسي، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، وفقًا لموقع «كووورة».


واستقر المدرب البرتغالي على خوض موقعة إنتر ميلان الإيطالي، المقررة الخميس المقبل، على ملعب يانمار ستايديوم، بالفريق الرديف المدعوم بعدد من عناصر الخبرة، على أن يقود كريستيانو رونالدو كتيبة العالمي في افتتاح البطولة العربية.

ورفض مدرب النصر الجديد الاعتماد على الفريق الرديف في ديربي العاصمة، بحثًا عن بداية قوية في كأس الملك سلمان، وتجنب تعثر مبكر ربما يهدد بقاء العالمي في المنافسة، بالنظر إلى قوة المنافسة في المجموعة الثالثة، والتي تضم أيضًا الزمالك المصري، واتحاد المنستيري التونسي.

النصر في اليابان

وخاض العالمي مرانًا قويًا في مدينة أوساكا اليابانية استعدادًا لمواجهة باريس سان جيرمان، والذي شهد مشاركة المحترف الإيفواري سيكو فوفانا، إلى جانب الظهور الأول للوافد الجديد البرازيلي أليكيس تيليس، القادم من مانشستر يونايتد.

وتمثل الجولة اليابانية المحطة الثالثة في تحضيرات النصر للموسم الجديد، بعدما التجمع الأول في الرياض لإجراءات القياسات البدنية، ومن ثم السفر إلى البرتغالي في معسكر شاق، خاض خلاله رجال المدرب لويس كاسترو 4 مباريات ودية متباينة القوة.


واستهل العالمي المعسكر البرتغالي بالفوز على ألفيركا بهدفين دون رد، قبل أن يمطر شباك فارينس بخماسية مقابل هدف وحيد، وجاء السقوط مدويًا في ثالث الاختبارات أمام سيلتا فيجو الإسباني بخماسية نظيفة، قبل أن يختتم التحضيرات الأوروبية بالخسارة أمام بنفيكا 4-1.

وأوقعت قرعة البطولة العربية فريق النصر ضمن أندية المجموعة الثالثة، التي تضم الشباب والزمالك المصري واتحاد المنستيري، حيث يلتقي الليوث يوم 28 يوليو، قبل أن يواجه الضيف التونسي يوم 31 من الشهر نفسه، فيما يختتم دور المجموعات أمام البيت الأبيض يوم 3 أغسطس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى