أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| خبير تسويق رياضي: الدوري السعودي أصبح هاجسًا للجميع منذ التعاقد مع كريستيانو رونالدو

أكد خبير التسويق الرياضي مقبل بن جديع، أن الدوري السعودي للمحترفين أصبح هاجسًا لجميع البطولات واتحادات اللعبة حول العالم، مشيرًا إلى أن قدوم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، السبب الرئيسي في حدوث الطفرة للكرة السعودية.

وقال خبير التسويق الرياضي مقبل بن جديع في تصريحات للإخبارية: «منذ التعاقد مع كريستيانو والكرة السعودية أصبحت حديث وهاجس الجميع، والرياضة السعودية دخلت مرحلة جديدة والإنجليز يخشون منافسة المشروع السعودي».

وفي نفس الصدد، أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بالقفزات الاحترافية الكروية والتسويقية التي يشهدها الدوري السعودي.

وعدّ بناء المنافسات الكروية بتلك الجودة والاستثمار نموذجاً متميزاً لصناعة دوري كروي مثالي يمثل واجهة مضيئة لكرة القدم الآسيوية.

وأوضح في تصريح صحفي أن آسيا تملك مستقبلاً مبهراً في التحول الاحترافي الكروي، قائلاً: «لطالما أكدنا أن القارة الأسيوية تملك مقومات فريدة لإحداث نقلة نوعية تبهر العالم، وعندما ننظر للكم الهائل من الاستضافات العالمية الكروية الناجحة في آسيا التي كان آخرها مونديال قطر 2022، انتهاءً بالنقلة العالمية للدوري السعودي الذي بات اليوم استثماراً ناجحاً للقدرات البشرية والصناعة الكروية والنجومية الاحترافية، سنجد أن آسيا اليوم تسير بالشكل الصحيح نحو تحقيق أهدافها بقوة ومتانة اتحاداتها الوطنية».

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي، أن الاستقطابات العالمية للدوري السعودي ستكون أحد المكاسب الكبرى للمنافسات الآسيوية على صعيد الأندية، لوجود لاعبين كبار عالمياً في الأندية السعودية وفي المنافسات الآسيوية يعد مكسباً فنياً وتسويقياً كبيراً سيحدث الأثر الفني والإعلامي وسيواكب الخطوات المستمرة التي يعمل عليها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتطوير جميع مسارات الكرة في القارة.

رئيس الاتحاد الآسيوي يعلق على تطور الدوري السعودي: خطوات ذكية ومدروسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى