أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«الرياضة» تكشف شروط الحصول على «الكفاءة» لموسم 2023-2024

كشفت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية بوزارة الرياضة، مساء اليوم الأربعاء، عن متطلبات الحصول على شهادة الكفاءة المالية لأندية دوري المحترفين السعودي لكرة القدم «دوري روشن»، وأندية دوري الدرجة الأولى «دوري يلو».

وأوضحت اللجنة، في بيان رسمي عبر حساب الوزارة الرسمي على موقع التدوينا القصيرة «توتير»، قبل قليل، اشتراطات الحصول على شهادة الكفاءة المالية لأندية دوري روشن السعودي ودوري يلو للدرجة الأولى، للفترة الأولى من الموسم الرياضي 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

ليست من اختصاص النيابة.. رئيس الانضباط الأسبق يكشف العقوبة المتوقعة على رونالدو بعد مقطع «ديربي الرياض»

وحددت اللجنة في البند الأول ضرورة الوفاء بالالتزامات الواجبة السداد حتى 31 مارس 2023، حسب النطاق، مشيرًا في البند الثاني إلى أن الالتزامات التي لم تسدد حتى هذا التاريخ، في حال أصبحت قضايا لاحقًا بعد هذ التاريخ، فعلى النادي سدادها ما لم يكن هناك حكم نهائي صادر في القضية قبل تاريخ إصدار الشهادة؛ يشير إلى تأجيل تاريخ السداد أو كسب النادي القضية، علمًا بأن اللجنة ستعلن في وقت لاحق عن الالتزامات التي أصبحت قضايا منظورة بعد 31/3/2023 عددًا ومبلغًا.

وأقر البند الثالث سداد الرواتب حتى 30 أبريل 2023، فيما حدد البند الرابع أن يكون آخر موعد لسداد الالتزامات والرواتب هو 10 أيام، قبل إغلاق فترة التسجيل المقبلة كحد أقصى.

وأكمل البيان: «المطالبات بين الأندية أو بين الأشخاص الذين لديهم مطالبات على الأندية يجب تقديمها إلى اللجنة قبل تاريخ 31 مايو 2023، عبر البرد الخاص، وإلا سيتم ترحيلها إلى الفترة التي تليها، علمًا بأن هذا البند لا يشمل المساهمات التضامنية وبدل التدريب (اللاعبين الهواة)».

ويعد حصول أندية دوري روشن ودوري الدرجة الأولى «يلو»، على شهادة الكفاءة المالية شرطًا أساسيًا من أجل تسجيل الصفقات الجديدة خلال فترة ميركاتو الصيف المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى