أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| هل يُطرد رونالدو من دوري روشن على غرار الحسن كيتا؟.. «الاتحاد السعودي على المحك»

أثار البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، عاصفة من الجدل بعد نهاية مباراة فريقه أمام نظيره الهلال، في ديربي الرياض، وذلك بعد ظهوره في مقطع فيديو انتشر كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وزاد كريستيانو رونالدو «الطين بلَّة»، بعد هزيمة قاسية لفريقه داخل أرض الملعب؛ حيث وضع إدارة نادي النصر وجماهيره في موقف لا يحسد عليه، بعد ظهوره في مقطع الفيديو، الذي فسره البعض بأنه مقطع «غير أخلاقي»، بينما أشار الآخرون إلى أنه كان يعاني من الإصابة.

فيديو| مطالبات بإبعاد كريستيانو رونالدو بعد مقطع «ديربي الرياض».. وتصريح مثير من إدارة النصر

من هو الحسن كيتا؟

بالعودة إلى الخلف عدة سنين، وبالأخص في موسم 2008، شهد الدوري السعودي واقعة فريدة من نوعها، كان بطلها الغيني الحسن كيتا، نجم نادي الاتحاد آنذاك، والذي ظهر في مقطع فيديو داخل أرضية الملعب، بحركة غير أخلاقية، خلال إحدى المباريات أمام الشباب.

وبسبب ذلك المقطع، قرر الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وقتها قرارا بالموافقة على توصيات لجنة الانضباط، والتي تضمنت إلغاء عقد اللاعب مع نادي الاتحاد، وعدم السماح بالأندية السعودية بالتعاقد معه مستقبلا، ليرحل اللاعب عن صفوف الدوري السعودي نهائيًا بعد الواقعة غير الأخلاقية.

الاتحاد السعودي على المحك

ودخل فيصل أبوثنين، لاعب نادي الهلال على خط أزمة كريستيانو رونالدو، معلقًا عبر حسابه على موقع «تويتر»: « لاتحاد السعودي على المحك أمام هذا الفعل المعيب فالدوري السعودي طموحه المنافسة على مستوى العالم وجلب نجوم عالميين يضيفون له المتعة والإثارة وليس التصرفات المشينة والسلوكيات الفاضحة.

وأضاف: «فهل تطغى المجاملة على تطبيق النظام والقانون على المتجاوزين أيا كانت شهرتهم؟».

مطالبات بإبعاد كريستيانو رونالدو

على الجانب الآخر، شدد العديد من الجماهير على ضرورة معاقبة كريستيانو رونالدو عقابًا قاسيًا؛ حيث طالب البعض إلى إبعاده من بطولة دوري روشن للمحترفين بعد مقطع الفيديو المتداول.

وقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي: «إن لم يصدر قرار عاجل يبعد هذا المتغطرس ويحمي أبناءنا من هذه القذارة فعلى الدنيا السلام».

وأضاف آخر: «بالقانون: السلوك الصادر من رونالدو يعتبر جريمة، فعل فاضح علني وهي من الجرائم المستوجبة للتوقيف، وسبق وان تم إبعاد كيتا لنفس التصرف القذر الذي صدر من كريستيانو تجاه مدرج يوجد به أطفال ونساء».

وعلق شخص آخر على مقطع فيديو رونالدو بعد مباراة الهلال والنصر: «رونالدو يفعل نفس حركة الحسن كيتا والتي طُرد بسببها من مملكتنا بأمر من أصحاب القرار، حركة مشينة ومعيبة وغير أخلاقية، اقسم بمن احل القسم استحي ان انشرها في حسابي لقلة حياءها، قيمنا وكرامتنا اكبر من رغبات ومليارات يا سادة فلا تجعلوا أحدا اكبر من مجتمعنا واحترامنا لذاتنا».

 

ليست من اختصاص النيابة.. رئيس الانضباط الأسبق يكشف العقوبة المتوقعة على رونالدو بعد مقطع «ديربي الرياض»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى