أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

المواجهة السابعة.. الهلال يسعى لتكرار التفوق على الاتحاد

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، إلى إيقاف هيمنة الغريم اللدود الهلال، في القمة المرتقبة التي تُقام عند الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت مكة المكرمة، لحساب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

الاتحاد يصطدم بالهلال في نصف نهائي كأس خادم الحرمين.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

ويطارد الاتحاد العديد من الأهداف عند يتجدد الموعد مع الغريم الأزرق، على رأسها الثأر من الهزائم الست تواليًا التي سيطرت على مواجهات الكلاسيكو في الموسم الحالي، إلى جانب الحفاظ على لقب السوبر السعودي لإنقاذ الموسم من الضياع.

ويبحث الهلال، بدوره، على الخروج من موقعة الكلاسيكو بأكبر المكاسب، على رأسها تعويض الخروج المخيب من بطولة دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى تعزيز التفوق على نظيره الاتحاد والسيطرة على كافة الألقاب المحلية بعد التتويج بكأس السوبر السعودي، واقترابه من الفوز بلقب الدوري السعودي للمحترفين.

الهلال يتأهب لحسم الكلاسيكو السابع تواليًا

ويدخل الهلال موقعة الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعدما رسخ التفوق على حساب الاتحاد في 6 مناسبات سابقة منذ قص شريط الموسم الحالي، امتدت إلى 3 بطولات متنوعة بداية من كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال والدوري السعودي للمحترفين ودوري أبطال آسيا، وكأس السوبر السعودي.

وتبدو الكفة متساوية بين الكبيرين على الورق بالنظر إلى كتيبة النجوم على رقعة الفريقين، واثنين من حراس المرمى الكبار، والإدارة الفنية المخضرمة من خلف الخطوط بين مارسيلو جاياردو وجورجي جيسوس، وإن مالت أفضلية المعنوية صوب الهلال، في ظل التفوق الكاسح على الاتحاد.

 

تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال

وتحمل المباراة أهمية خاصة خارج الخطوط؛ حيث يرغب مارسيلو جاياردو، المدير الفني لفريق الاتحاد، فك عقدة الهلال بعد الكثير من التخبط الذي حاصر النمور في الموسم الحالي، إلا أنه يُدرك أن المهمة صعبة للغاية أمام جيسوس، الذي بات متمرسًا على بسط النفوذ على المواعيد الكبرى.

الاتحاد ضد الهلال
حمد الله

ويمنح التاريخ فريق الهلال أفضلية كبيرة على حساب الاتحاد، بعدما حقق الزعيم 66 انتصارًا من أصل 151 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب مختلف المسابقات، بينما حضر التعادل في 35 لقاءً، فيما عرف النمور طريق الفوز على أزرق الرياض في 50 مناسبة.

وعلى الرغم من البداية التي صبت في صالح الاتحاد، وتحديدًا في يناير 1964، بالفوز على الهلال بثلاثية هدفين، إلا أن النمور عجزت عن الحفاظ على تلك الأفضلية، وهو الأمر الذي يبدو بذات الوضوح مع انطلاق دوري المحترفين في عام 2008، حيث خاض الكبيران 31 مباراة، حسم الزعيم 15 مواجهة مقابل 6 انتصارات لصالح الاتحاد، وسيطر التعادل 10 مرات، وسجّل أزرق الرياض 53 هدفًا مقابل 35 هدفًا من نصيب الإتي.

تفوق الهلال بدا كاسحًا على كافة الأصعدة ولحساب مختلف المسابقات على مدار 6 عقود، حيث نجح الزعيم في تحقيق الفوز في 66 مباراة من أصل 152 مباراة جمعت الكبيرين، بينما انتزع الاتحاد الانتصار في 50 مناسبة فقط، وحضر التعادل في 36 لقاءً.

هدافو كلاسيكو الاتحاد والنصر

ويبسط لاعبو الهلال كامل النفوذ على ترتيب هدّافي الكلاسيكو في دوري المحترفين، حيث بصم البرازيلي كارلوس إدواردو على 8 أهداف، بالتساوي مع التورنيدو سالم الدوسري وتياجو نيفيز، ثمّ نواف العابد 6 أهداف، بينما يعد فهد المولد الأكثر تسجيلاً لصالح الاتحاد بذات الرصيد.

وأمام سيطرة الهلال على مقاليد الأرقام في الكلاسيكو، يبقي رهان مارسيلو جاياردو على انتفاضة النمور مع عودة الفرنسي نجولو كانتي، مسمار خط الوسط من الإصابة، بالإضافة إلى توهج عبدالرزاق حمدالله الذي يسعى لزيارة شباك الهلال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى