الكرة المحليةأهم الأخبارالمنتخب السعودي

ترويجاً لاستضافة كأس آسيا للسيدات 2026.. النصر يواجه الاتحاد ودياً

يحتضن ملعب «الأول بارك» في الرياض؛ مساء يوم غد الأربعاء، مباراة ودية مرتقبة بين فريق النصر للسيدات ونظيره الاتحاد، وذلك في إطار الترويج لملف استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم للسيدات لعام 2026.

وعبر موقع «تويتر»؛ غرد الحساب الرسمي لملف المملكة الخاص باستضافة كأس آسيا للسيدات؛ المعروف باسم «Saudi 2026»، بنشر صورة لنجمات الفريقين وعلق عليها قائلاً: «ادعموا ملف السعودية 2026».

وستشهد المباراة حضور وفد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي سيقوم بجولة تفقدية بملعب «الأول بارك»، أحد الملاعب المرشحة لاستضافة بعض من مباريات البطولة.

ومن جانبها؛ أكدت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، المشرف العام على إدارة كرة القدم النسائية بالاتحاد، لمياء بن بهيان، على أهمية استضافة المملكة لكأس آسيا للسيدات 2026.

وقالت لمياء بن بهيان، خلال ورشة افتتاح الزيارة التفقدية، اليوم الثلاثاء: «استضافة حدث رياضي نسائي بهذا الحجم سيلهم الفتيات في مختلف أنحاء المملكة لتحقيق أحلامهن وطموحاتهن الرياضية، وكسر الحواجز التي تواجههن في مجال الرياضة وغيره من المجالات».

وفي ديسمبر الماضي؛ تقدم الاتحاد السعودي لكرة القدم بملف رسمي من أجل استضافة منافسات كأس أمم آسيا للسيدات لعام 2026.

ويواجه ملف المملكة العربية السعودية منافسة قوية من دول أستراليا وأوزبكستان والأردن التي أبدت اهتمامها باستضافة البطولة.

يشار أن فريق النصر هو بطل الدوري السعودي للسيدات موسم 2022-2023، في المقابل أنهى فريق الاتحاد منافسات البطولة في المركز الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى