أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الفرنسيالكرة العالمية

بروسيا دورتموند يواجه سان جيرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي بروسيا دورتموند الألماني، اليوم الأربعاء، نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة التي تجمعهما في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك في اللقاء الذي يقام على ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل النادي الألماني.

النصر في مهمة إنقاذ الموسم أمام الخليج.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

موعد مباراة دورتموند ضد سان جيرمان

ويلعب نادي بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تبث عبر قنوات «beinsport».

سان جيرمان يعول على مبابي

ويعوّل باريس سان جرمان الفرنسي على نجمه كيليان مبابي، لمواصلة المشوار نحو أول لقب بتاريخه في دوري أبطال أوروبا؛ حيث أثبت مبابي أهميته، حيث قاد سان جرمان إلى لقبه العاشر في 12 موسما في الدوري الفرنسي، واضعا نصب عينيه تحقيق ثلاثية تاريخية قبل رحيله، في ظل استمراره أيضا في مسابقة الكأس المحلية.

كيليان مبابي
كيليان مبابي

ولا شكّ أن مهمة متصدّر ترتيب هدافي المسابقة 8  أهداف بالتساوي مع هاري كين مهاجم بايرن ميونخ، ستكون صعبة أمام الجدار الأصفر الشهير.

ورفع كيليان بهدفيه الأخيرين في برشلونة رصيده إلى 15 هدفا في الأدوار الاقصائية خارج ملعبه، ووحده البرتغالي كريستيانو رونالدو يملك رصيدا أفضل (23).

دورتموند وأفضلية الأرض والجماهير

بيد أن دورتموند لم يخسر في آخر 10 مباريات على أرضه في المسابقة (6 انتصارات و4 تعادلات)، تعود خسارته الأخيرة إلى 3 نوفمبر 2021 أمام أياكس أمستردام الهولندي (1-3).

بعد أن أقصى سان جرمان دورتموند في ثمن نهائي نسخة 2020، كاد أن يودّع البطولة هذا الموسم أمامه، عندما تخلّف 0-1 أمامه في دور المجموعات، بيد أنه عادل في الشوط الثاني.

وتصدّر دورتموند مجموعة صعبة ضمّت ميلان ونيوكاسل، فيما تأهل سان جرمان بصعوبة، علما بأنه فاز على أرضه أمام دورتموند 2-0.

ويعد هذا خامس نصف نهائي لدورتموند، والأوّل منذ 2013 عندما أقصى ريال مدريد، ثم خسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ (1-2)، وهذا النهائي قابل للتكرار على الورق، إذ يلاقي بايرن ريال مدريد في ذهاب نصف النهائي أيضا.

ويملك دورتموند لقبا وحيدا في المسابقة القارية الأولى، أحرزه عام 1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي 3-1 بأهداف كارل-هاينتس ريدله (2) ولارس ريكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى