الكرة المحليةأهم الأخبار

بداية من كأس آسيا 2023.. «روح السعودية» شريكاً عالمياً للبطولات الآسيوية

أعلنت شركة «روح السعودية» والاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن إبرام شراكة إستراتيجية جديدة، تصبح معها الشريك العالمي الرسمي لجميع بطولات المنتخبات الوطنية في آسيا، بداية من بطولة كأس الأمم الآسيوية «قطر 2023».

وتأتي هذه الشراكة في إطار جهود الهيئة السعودية للسياحة الرامية لترسيخ مكانة السعودية على خارطة السياحة العالمية، والترويج للوجهات السياحية الفريدة بالمملكة، وتسليط الضوء على التنوع الطبيعي والمناخي والثقافي، والتجارب السياحية الملهمة، وأهم الفعاليات النوعية والعالمية التي تقام في جميع مناطق المملكة، كما جاءت في سياق التعاون الوثيق مع أهم المنصات العالمية لمد جسور التواصل وجذب شرائح جديدة من السياح.

وتشمل الشراكة جميع مسابقات المنتخبات الآسيوية الوطنية والفئات العمرية، للرجال والسيدات، المقامة حتى نهاية العام 2024، ومن أهمها كأس آسيا «قطر 2023»، بالإضافة لبطولات أخرى تقام خلال العام القادم 2024، ومنها: كأس آسيا تحت 23 عاماً في قطر، والجولة النهائية للتصفيات الأولمبية الآسيوية للسيدات والمقامة في باريس، وكأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً، وكأس آسيا للناشئات تحت 17 عاماً، وكأس آسيا لكرة الصالات.

وأعرب داتوك سري ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن سعادته بإبرام هذه الشراكة، وقال: «إنه من دواعي سرورنا أن نرحب بـ”روح السعودية” كأحدث شريك عالمي رسمي للاتحاد، مما يؤكد على التأثير النامي وواسع الانتشار لمسابقات المنتخبات في الاتحاد الآسيوي، وثقة الشركاء في قيمتها العالمية في الوصول للجماهير والمتابعين في جميع أنحاء العالم».

وأضاف: «نحن ممتنون للثقة التي وضعتها روح السعودية في الكرة الآسيوية ونتطلع للعمل معاً من أجل تحقيق إنجازات تسر جميع أطراف اللعبة ومحبي كرة القدم الآسيوية».

وبهذه المناسبة صرح الحسن الدباغ رئيس أسواق آسيا ومنطقة المحيط الهادئ بالهيئة السعودية للسياحة قائلاً: «تعد هذه الشراكة بين “روح السعودية” الهوية الرسمية للسياحة السعودية، خطوة هامة لتحقيق مستهدفات القطاع السياحي للوصول إلى شرائح جديدة، لجذب الزوار الدوليين من القارة الآسيوية وكل العالم، ودعوتهم للاستمتاع بالوجهات الفريدة، واستكشاف التنوع الثقافي والعمق التراثي، والحفاوة السعودية المشهودة عن المجتمع السعودي الأصيل».

وأضاف: الحسن الدباغ قائلاً: «أدعو كل مسافر ومشجع كرة قدم إلى القدوم وتجربة الجمال الأخاذ والتراث الغني للمملكة العربية السعودية».

وستتم إدارة هذه الشراكة من قبل مجموعة كرة القدم الآسيوية، الشريك التجاري الحصري للاتحاد الآسيوي لدورة الحقوق 2025-2028.

رسمياً.. «روح السعودية» راعياً جديداً للنسخة الأولى من الدوري الأفريقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى