أهم الأخبارالكرة العالمية

لأول مرة.. تكنولوجيا مبتكرة تدعم «الأخضر» في كأس آسيا 2023

كشف المدير الفني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، آندي روزبورج، اليوم الخميس، عن إطلاق عدد من الابتكارات التكنولوجية التي ستكون متاحة للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023 بقطر، ومن بينها المنتخب السعودي الأول، وذلك لأول مرة في تاريخ البطولة القارية.

وأوضح رزبورج، في تصريحات عبر موقع الاتحاد الآسيوي الرسمي في معرض ندوة لمدربي المنتخبات المشاركة: «سيتم توفير ملخصات الكاميرا التكتيكية، وبيانات المباريات الحية، بالإضافة إلى استخدام أجهزة نظام الأداء والتتبع الإلكتروني، تأكيداً على رؤية الاتحاد في ضمان نجاح فرقه في البطولات الكبرى».

اقرأ أيضًا:

فيديو وصور | كارييو يُهدي إستوديانتس لقب كأس الأرجنتين

الاتحاد الآسيوي نظم ندوة لمدربي المنتخبات الوطنية في آسيا، عبر تقنية فيديو الاتصال المرئي قبل شهر واحد على انطلاقه أهم بطولات القارة الصفراء، بهدف إطلاع جميع المنتخبات الـ24 المشاركة على الجوانب الفنية الكثيرة التي ستكون النقطة المحورية لمجموعة الدراسة الفنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال كأس آسيا 2023.

وأضاف المدير الفني لاتحاد الكرة الآسيوي: «عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا، فقد قطعنا شوطاً طويلاً وهناك الكثير مما يمكننا القيام به مع كمية البيانات المتاحة لنا، ويُمكننا استخدام هذه المعلومات المتوفرة لدينا لتحديد الاتجاهات بشكل أفضل وإثارة المزيد من نقاط الحوار التي يمكن أن تعزز أداء جميع فرقنا في المستقبل».

ولفت روزبورج، في حضور المدراء الفنيون والمدربون المساعدون ومحللو الأداء في المنتخبات المشاركة في كأس آسيا وخبراء من الاتحاد الدولي «فيفا»، إلى كيفية ظهور أبطال من جميع أنحاء القارة في النسخ الأربع الأخيرة من البطولة.

واعتبر المسؤول البارز في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن فوز منتخب العراق في عام 2007، واليابان في عام 2011، وأستراليا في عام 2015، وقطر في عام 2019، يوثق التطور الشامل لمكونات الساحرة المستدير في القارة الصفراء.

وشهدت الندوة عرضًا تقديميًا من مسؤول فريق «فيفا» لتحليل الأداء والرؤى، هاري لوي، ومدير تكنولوجيا وبيانات كرة القدم، ريجيس بارديت، اللذين شاركا مختلف أنواع البيانات التي ستكون متاحة على منصة بيانات الاتحاد الدولي، مثل التحليلات المتقدمة وبيانات الأداء، وكيف يمكن أن تكون بمثابة أداة محورية في رفع أداء الفرق طوال المنافسة.

وختم روزبورج تصريحاته: «ثلاثة من أبطالنا الأربعة الأخيرين جاءوا من خلفيات مختلفة للغاية، وهو ما ساهم بشكل كبير في تعزيز إرث البطولة من التنوع الغني. لذلك، مع بقاء شهر واحد فقط، أنا متأكد من أننا جميعاً متشوقون لرؤية ما سيحدث ومن سيتوّج بطلاً للنسخة الثامنة عشرة في المعترك القاري الكبير».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى