أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

صور | اليمن ينتزع لقب «غرب آسيا» من بين أنياب أخضر الناشئين

توج المنتخب اليمني للناشئين بلقب كأس اتحاد غرب آسيا تحت 17 عامًا، بعدما تغلب على نظيره السعودي عبر ضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء زمن المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب السعادة في صلالة، لحساب نهائي البطولة التي جرت فعالياتها في سلطنة عمان.

اقرأ أيضًا:

عاجل | بعد رحيله عن الاتحاد.. نونو سانتو مديرًا فنيًا لنادي نوتينجهام الإنجليزي

سيطر المنتخب اليمني على مجريات الشوط الأول وسط تراجع غير مبرر من جانب الأخضر، لينجح الفريق الأبيض في خطف هداف التقدم عند الدقيقة 11، وأهدر العديد من الفرص السانحة لقتل المواجهة مبكرًا في الطريق نحو اللقب الثاني، فيما تألق الحارس موسى آل عيد لإبقاء الصقور  في المشهد بعدما تصدى ببراعة لضربة جزاء.

إلا أن الأخضر انتفض على نحو مثير في الشوط الثاني ليخطف التعادل عن طريق عبدالرحمن سفياني، عند الدقيقة 76، وكاد أن يعاقب اليمن على ضياع الفرص، قبل أن تتجه المواجهة إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت لصالح الفريق القادم من جنوب الجزيرة العربية.

ودخل الفرنسي ستيفان سالينت، المدير الفني لأخضر الناشئين، المباراة بتشكيل مكوّن من؛ موسى آل عيد في حراسة المرمى، خلف الرباعي مشعل الداود، أبوبكر سعيد، ناصر الفيحاني، عبدالعزيز عسيري، وفي الوسط؛ ثاري أحمد، القائد عبدالعزيز الفواز، سعيد الدوسري، وتكفل بالمهام الهجومية عبدالرحمن سفياني، الوليد العوفي، سالم عبدالله.

يُذكر أن المنتخب الوطني تحت 17 عامًا تأهل إلى نهائي بطولة كأس اتحاد غرب آسيا، بعدما تغلب على نظيره العراقي بهدفين مقابل هدف وحيد، في حين تصدر مجموعته في دور المجموعات والتي ضمّت إلى جانبه منتخبات الإمارات، سوريا، والأردن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى