أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المحلية

«رئيس الاتحاد الآسيوي» يراهن على قوة العميد في كأس العالم للأندية

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ثقته الكبيرة بممثلي القارة وعلى رأسهم نادي الاتحاد، بالظهور بالصورة المأمولة خلال منافسات بطولة كأس العالم للأندية، التي تنطلق في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية الثلاثاء المقبل.

و تقام منافسات البطولة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري على ملعب الأمير عبد الله الفيصل وملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية؛ حيث سيمثل قارة آسيا في هذه البطولة الفائز بلقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي أوراوا ريد دايموندز الياباني والمضيف نادي الاتحاد.

وتملك الفرق الآسيوية سجلا مشرفا في كأس العالم للأندية؛ حيث تأهل كاشيما انتليرز (2016)، العين (2018)، والهلال (2022) إلى النهائي في ثلاث من آخر سبع نسخ من البطولة.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي: «بالنيابة عن أسرة كرة القدم الآسيوية، أعرب عن أمنياتي بالتوفيق والنجاح لأوراوا ريد دايموندز والاتحاد وكذلك لحكام المباريات الآسيويين، لقد أثبتت فرقنا الآسيوية مرارا وتكرارا قدرتها على التنافس مع النخبة في العالم، ولدي الثقة بأنها سوف تستمر في تجسيد رؤية الاتحاد الآسيوي في الازدهار على الساحة العالمية».

وأضاف: «لم تقم أي بطولة أخرى ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في قارة آسيا أكثر من كأس العالم للأندية، في إشارة واضحة أخرى إلى أن قارتنا لا تزال هي النقطة المحورية ومركز كرة القدم العالمية».

وواصل: «أنا واثق من أن الاتحاد السعودي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية والاتحاد الدولي لكرة القدم سيقدمون بطولة استثنائية من شأنها أن تترك انطباعا دائما لدى مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم».

ويبدأ الاتحاد بطل دوري المحترفين السعودي المنافسة في جدة عندما يواجه حامل لقب بطولة دوري أبطال أوقيانوسيا فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، يوم الثلاثاء، 12 ديسمبر الجاري على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، والفائز سيضرب موعدا مع بطل دوري أبطال أفريقيا فريق الأهلي المصري بعد ثلاثة أيام في نفس التوقيت والمكان.

 

عاجل | رسميًا.. 10 أجانب في قائمة الاتحاد النهائية لمونديال الأندية 2023

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى