أهم الأخبارالكرة العربية

مجموعة الأخضر.. الأردن يقسو على باكستان بالثلاثة

حقق منتخب الأردن، وصيف بطل كأس آسيا، فوزًا عريضًا خارج الديار على حساب مضيفه باكستان، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الخميس، على ستاد جناح في إسلام أباد، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة الأخضر ضد طاجيكستان.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

بسط النشامى كامل النفوذ على مجريات اللعب في إسلام أباد، ليفتتح التسجيل سريعًا عن طريق المتألق موسى التعمري عند الدقيقة الثانية، قبل أن يعزز علي علوان التقدم سريعًا عند الدقيقة 9 من علامة الجزاء، في عاد هداف مونبيليه ليكمل ثلاثية الأردن قبل 4 دقائق من صافرة الختام.

ورفع منتخب الأردن رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني على لائحة ترتيب المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم 2026، بفارق نقطتين خلف المنتخب السعودي، الذي يلتقي في وقت لاحق اليوم، مع طاجيكستان على ملعب الأول بارك، في حين بقي رصيد باكستان خالياً من النقاط.

الأردن يضرب بقوة

بدأ المنتخب الأردني اللقاء سريعاً حينما افتتح التسجيل مبكراً عند الدقيقة الثانية بعد أن نفذ محمود مرضي ركلة حرة مباشرة إلى زميله موسى التعمري الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء لتستقر في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الباكستاني يوسف بوت.

وكانت البداية الهجومية القوية للأردن عنواناً للمواجهة حيث فرض الفريق سيطرته التامة على مجريات اللعب ونجح علي علوان في إضافة الهدف الثاني بعد أن نفذ بنجاح ضربة الجزاء التي احتسبت للفريق نتيجة تعرض يزن النعيمات للإعثار داخل منطقة الجزاء، عند الدقيقة 9، ووضعها على يسار الحارس.

ثم هدأت وتيرة اللعب بعد ذلك مع تحسن طفيف في أداء منتخب باكستان، لكن الأردن استمر في بسط نفوذه لا سيما في منتصف الملعب الذي برز فيه نزار الرشدان ونور الرواشدة ومحمود مرضي الذين شكلوا خطاً داعماً لثلاثي الهجوم النعيمات والتعمري وعلوان.

وكاد النعيمات أن يضيف الهدف الثالث حينما ارتقى لكرة عرضية من الجهة اليمنى عكسها الظهير الأيمن إحسان حداد وسددها نموذجية لكنها جاءت فوق العارضة، ثم مضت الدقائق بعد ذلك دون حدوث أي تغيير على مستوى النتيجة أو حتى فيما يتعلق بالتهديد المباشر لكلا المرميين.

الأردن يشعل المنافسة

ولم تكن بداية الشوط الثاني من اللقاء كتلك التي جاءت في انطلاقة الشوط الأول منه، مع استمرار الأفضلية الفنية للأردن الذي وجد صعوبات في اختراق التكتل الدفاعي الباكستاني حيث لجأ التعمري إلى التسديد من على مشارف منطقة الجزاء، عند الدقيقة 65، لكن الحارس يوسف بوت نجح في التصدي لها وإبعاد الخطر عن مرماه.

وكثف المنتخب الأردني من محاولاته من أجل زيادة الغلة التهديفية حيث تسلم محمود مرضي كرة من الجهة اليسرى وسددها على طريقته الخاصة لكن الحارس الباكستاني أبعد الخطر عن مرماه عند الدقيقة 71، قبل أن يمرر التعمري كرة عرضية لزميله النعيمات الذي سددها من داخل منطقة الجزاء جاءت خارج الخشبات الثلاث.

وأثمر الضغط الأردني عن احتساب ضربة جزاء لصالحه بعد أن تعرض التعمري للعرقلة داخل المنطقة حيث سددها اللاعب ذاته لكن الحارس يوسف بوت نجح بالتصدي لها عند الدقيقة 82، ولم يحالف الحظ أيضاً النعيمات الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر.

وعوض التعمري اخفاق إضاعة ضربة الجزاء حينما سجل الهدف الثالث لصالح الأردن بعدما تبادل الكرة مع النعيمات قبل أن يسددها في الزاوية اليمنى للمرمى الباكستاني عند الدقيقة 86، ثم جاءت أولى فرص المنتخب المضيف عبر البديل عمران كياني الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها علت العارضة في الدقيقة الأخيرة.

وتألق الحارس الباكستاني يوسف بوت في التصدي لتسديدة نزار الرشدان التي جاءت من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 90+3، لتبقى النتيجة على حالها وتمر الدقائق بعد ذلك حتى صافرة النهاية التي أعلنت الفوز المستحق والنقاط الثلاث لصالح المنتخب الأردني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى