أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

صفقات وهمية بـ179 مليون يورو.. مسؤول في النصر مهدد بالسجن والمحاكمة بتهمة الفساد المالي  

كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن جويدو فينجا الرئيس التنفيذي لنادي النصر، مهدد بالسجن والإيقاف عن العمل الرياضي مدى الحياة، بعد ضلوعه في تهمة فساد مالي، إبان فترته مع نادي روما الإيطالي.

عاجل | جويدو فينجا رئيسًا تنفيذيًا لنادي النصر

وقال وكالة الأنباء الإيطالية، إن المدير التنفيذي لنادي النصر فينجا يواجه عقوبة الإيقاف من ممارسة الأعمال الرياضية؛ بسبب شبهة الفساد والتلاعب المالي خلال فترته بفريقه السابق روما، مؤكدة أن التحقيقات تشتبه في الرئيس السابق بالوتا وعضو مجلس الإدارة السابق جانديني بالإضافة لعدة أشخاص آخرين بينهم فينجا.

وأضافت: «خرج الرئيس الحالي لنادي روما فريديكن وشقيقه ببراءة ولم يتم تضمينهم ضمن اللائحة المُتهمة قضائيًا على عكس فينجا وبقية المتهمين من فترة بالوتا»، مشيرة إلى اتهامهم في شبهة تلاعب وفساد في نادي روما، وذلك في عدة صفقات خلال الفترة ما بين 2017 و2021 أبرزهم «ماركيزا، فراتيسي، تومينيلو، لوكا بيليجريني، ديفريل، سبينازولا، كريستانتي».

وأكدت أن مجموع الصفقات الوهمية بلغ 12 صفقة وحققت لروما مكاسب غير مشروعة بواقع 179 مليون يورو؛ حيث قد تطال العقوبات الفريق العاصمي أيضًا وليس فقط المتهمين من الإدارة السابقة.

وأشارت إلى أن التهم الموجهة إلى فينجا والمتهمين هي: «حصد مكاسب رأسمالية وهمية، وتقديم بيانات مالية مزورة، ز تلاعب بالبيانات المالية، وانتهاك مبدأ المحاسبة».

فينجا رئيسًا تنفيذيًا لنادي النصر

وكان نادي النصر، قد أعلن في سبتمبر الماضي تعيين المخضرم جويدو فينجا، العقل المدبر السابق لنادي روما الإيطالي، في منصب الرئيس التنفيذي لأصفر الرياض.

ويمتلك جويدو فينجا، الذي يجيد الإيطالية والإسبانية والإيطالية، خبرة تتجاوز 25 عامًا، في إدارة ملف كرة القدم عبر العديد من المؤسسات الكبيرة حول العالم، وعلى رأسها نادي روما العريق، والذي تدرج داخل جدران الجيلاروسي في مناصب مدير الاستراتيجية والإعلام ومسؤول تنفيذي للعمليات، ثم الرئيس التنفيذي.

وبدأ الإيطالي المخضرم مسيرته في منصب المدقق المالي في مؤسسة «أرثر أندرسون»، في الفترة بين عامي 1995-1998، قبل أن يشغل مقعد مدير الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في «اتصالات ويند»، ثم مديرًا عامًا للشركة، في شراكة امتدت سبع سنوات.

وفي عام 2008 بات جويدو فينجا شريكًا في مؤسسة «آير بي تي في» حتى عام 2010، قبل أن يبدأ مشوار التوهج رفقة نادي العاصمة الإيطالية في رحلة امتدت من عام 2013 حتى 2021، قبل أن يشغل منصب رئيس مجلس إدارة وكالة أثلوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى