أهم الأخبارالكرة العالميةكل الألعاب

«سوبر جلوب».. ماجديبورج الألماني يتوج بلقب بطولة العالم للأندية لكرة اليد للمرة الثالثة تواليًا

توج فريق ماجديبورج الألماني، بلقب بطولة العالم الأندية لكرة اليد «سوبر جلوب السعودية 2023»، للمرة الثالثة على التوالي، بعد الفوز على مواطنه فوكس برلين (34/32) بعد التمديد للأشواط الإضافية، وذلك في البطولة التي استضافتها المملكة للمرة الرابعة على التوالي على صالة وزارة الرياضة بالدمام، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل آل نمر.

وأنهى فوكس برلين الشوط الأول لصالحه بفارق 3 أهداف (16-13)، بينما استعاد حامل لقب آخر نسختين توازنه في الشوط الثاني الذي أنهاه لصالحه بنفس النتيجة، لينتهي اللقاء في شوطيه الأصليين بالتعادل (29-29)، ليحتكما لشوطين إضافيين.

ونجحت خبرة لاعبي ماجديبورج في ترجيح كفتهم في الشوطين الإضافيين، ليتمكنوا في النهاية من حسم المباراة واللقب بفارق هدفين (32-34)، ويهيمنوا على اللقب للعام الثالث على التوالي.

نهائي سوبر جلوب
نهائي سوبر جلوب

وبهذا التتويج، يضرب الفريق الألماني أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث رفع به عدد ألقابه إلى 3، ليفض الشراكة مع فوكس برلين في المركز الثاني، ويبتعد بفارق لقبين فقط عن برشلونة، صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة 5 مرات.

كما أن الفريق عادل الرقم القياسي للبارسا في عدد التتويجات المتتالية للقب (3 مرات)، حيث أن الفريق الكتالوني كان قد هيمن على اللقب أعوام (2017 و2018 و2019).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى