أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | جويدو فينجا رئيسًا تنفيذيًا لنادي النصر

قرر مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، مساء اليوم الأربعاء، تعيين الإيطالي المخضرم جويدو فينجا، العقل المدبر السابق لنادي روما الإيطالي، في منصب الرئيس التنفيذي لأصفر الرياض، مع استمرار أحمد الغامدي ضمن فريق عمل العالمي.

وأعلن النصر، في بيان عبر حساب النادي الرسمي على «تويتر»: «قرر مجلس الإدارة تعيين الإيطالي جويدو فينجا، رئيسًا تنفيذيًا، ليساهم في قيادة المرحلة المقبلة من نمو النادي، بما يلبي تطلعات جماهير العالمي الكبيرة حول العالم، والمكانة التي يحتلها النادي على المستويين المحلي والدولي».

اقرأ أيضًا:

فيديو | بعدما قرر مقاضاة الآزوري.. ظهور مثير لأوسيمين في نابولي

وأضاف البيان: «يأتي تعيين فينجا ضمن استراتيجية نادي النصر لمواكبة التطور الكبير للرياضة السعودية، من خلال تعزيز قدرات النادي عبر استقطاب أبرز الخبرات الدولية، لدعم مستهدفات النادي، والارتقاء بتنافسية وتطوير القطاع الرياضي، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030».

ويعد فينجا أحد الأسماء البارزة على مستوى كرة القدم الأوروبية، وكذلك في الشؤون الإدارية والاستراتيجية، ويمتلك خبرة علمية واسعة تمتد لأكثر من 25 عامًا داخل وخارج القطاع الرياضي، حيث كانت أبرز محطاته وأشهرها في نادي روما الإيطالي، وتدرج في مناصب متعددة هناك منذ عام 2013 حتى شغل منصب الرئيس التنفيذي للنادي في عام 2018.

ومن المقرر أن يتولى جويدو رسميًا منصبه كرئيس تنفيذي خلال الأيام القادمة، فيما قدم مجلس إدارة العالمي الشكر والتقدير إلى أحمد الغامدي، نظرًا للعمل المميز الذي قدمه في الفترة الماضية، مؤكدًا على استمراره ضمن فريق عمل نادي النصر، نظرًا لكفاءته العالية، والنجاحات التي حققها في الإدارة التنفيذية داخل النادي العريق.

وأكد فينجا، وفقًا لحساب النصر الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل: «المشروع الرياضي السعودي مشروع كبير واعد، ضمن مشاريع أخرى عديدة وضخمة تشكل رؤية 2030، وأنا سعيد جدًا بهذا الفرصة، لأكون جزءًا من هذا الطموح».

وأضاف الإيطالي المخضرم، بعد تولى مهمة الرئيس التنفيذي لنادي النصر: «أؤمن بشدة أن النقلة الحالية هي خطوة ولى فقط، لكن المشروع تعدى مجرد التعاقد مع لاعبين كرة قدم عالميين، ولذلك أتطلع لأن أساهم في دعم هذا التطوير على مستوى الاستراتيجيات والإدارة».

وختم الإيطالي جويدو فينجا تصريحاته: «متشوق لتقديم الدعم الاستراتيجي والإداري لهذا المشروع التطويري الكبير في المملكة، وأتطلع بشدة إلى شد الرحال إلى مدينة الرياض، والعمل على أرض الواقع مع عائلتي الجديدة في نادي النصر».

ويمتلك جويدو فينجا، الذي يجيد الإيطالية والإسبانية والإيطالية، خبرة تتجاوز 25 عامًا، في إدارة ملف كرة القدم عبر العديد من المؤسسات الكبيرة حول العالم، وعلى رأسها نادي روما العريق، والذي تدرج داخل جدران الجيلاروسي في مناصب مدير الاستراتيجية والإعلام ومسؤول تنفيذي للعمليات، ثم الرئيس التنفيذي.

وبدأ الإيطالي المخضرم مسيرته في منصب المدقق المالي في مؤسسة «أرثر أندرسون»، في الفترة بين عامي 1995-1998، قبل أن يشغل مقعد مدير الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في «اتصالات ويند»، ثم مديرًا عامًا للشركة، في شراكة امتدت سبع سنوات.

وفي عام 2008 بات جويدو فينجا شريكًا في مؤسسة «آير بي تي في» حتى عام 2010، قبل أن يبدأ مشوار التوهج رفقة نادي العاصمة الإيطالية في رحلة امتدت من عام 2013 حتى 2021، قبل أن يشغل منصب رئيس مجلس إدارة وكالة أثلوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى