أخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

ولي العهد يستعيد ذكريات الفوز التاريخي على الأرجنتين ويكشف أهداف الاستثمار في الرياضة

استعاد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، ذكريات فوز المنتخب السعودي التاريخي على حساب نظيره الأرجنتيني، ضمن منافسات كأس العالم 2022، كاشفًا عن أهداف المملكة من وراء الاستثمار الكبير في مجال الرياضة.

وأوضح سمو ولي العهد، في مقابلة مع قناة «فوكس نيوز» الأمريكية، قبل قليل، أنه عاشق لكرة القدم، مشيرًا إلى أنه شاهد رفقة أسرته فوز المنتخب الوطني الأول على حساب الأرجنتين، ضمن منافسات المونديال الذي جرى ديسمبر الفائت في قطر، وشعر بسعادة غامرة لهذا الانتصار التاريخي على بطل العالم.

اقرأ أيضًا:

النصر في إيران.. رؤية ولي العهد تضع الرياضة السعودية على القمة

واعترف بن سلمان أنه كان يطمح إلى الخروج بنتيجة مشرفة أمام الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي في افتتاح مشوار الأخضر في المملكة، إلا أنه فوجئ بالفوز التاريخي بهدفين مقابل هدف وحيد، في واحدة من أبرز المحطات المضيئة في تاريخ الكرة السعودية.

وأضاف سمو ولي العهد: «أنا قيمر منذ أن كنت صغيرًا، واللعب يساعدني على الاسترخاء في الأوقات الخاصة»، معقبًا: «أحب البادل والغولف ولكن استمتع كثيرًا بالغوص والهايكنج».

وفنّد الأمير محمد بن سلمان، مزاعم الحديث عن الغسيل الرياضي، على خلفيات الصفقات الكبيرة التي أبرمتها الأندية السعودية في سوق انتقالات الصيف الماضي، وأسالت الكثير من الحبر حول العالم، مشددًا على أن الاستثمار في الرياضة إذا أضاف 1% إلى الناتج المحلي فلن يتردد عن المضي قدمًا في هذا المضمار.

وأوضح سمو ولي العهد أن استقطاب السياحة إلى المملكة العربية السعودية يحتاج إلى العمل بجد من أجل تطوير قطاعات الرياضة والترفيه، وهو ما تسير فيه الرياض بخطوات متسارعة وراسخة، بشكل يتماشي مع رؤية المملكة 2030.

وختم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان تصريحاته، الذي استحوذت على اهتمام الجميع حول العالم، بالتأكيد على أن «المملكة العربية السعودية تُعد أكبر قصة نجاح في القرن الحادي والعشرين، وأنا واحد من الشعب السعودي العريق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى