أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

توابع معسكر نيوكاسل.. وليد الفراج يطالب بتدخل فوري لإنقاذ الأخضر لهذا السبب

أكد الإعلامي الرياضي وليد الفراج، أن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم يبدو غير مرشحًا للذهاب بعيدًا في بطولة كأس آسيا 2023، بالنظر إلى المستويات التي قدمها الفريق في المعسكر الذي جرى في مدينة نيوكاسل الإنجليزية، استعدادًا لقادم الاستحقاقات.

وسقط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في فخ الهزيمة أمام نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي لكأس آسيا 2023 التي تنطلق في شهر يناير المقبل، ليتكبّد الأخضر الخسارة الثانية في حقبة الإيطالي روبرتو مانشيني.

اقرأ أيضًا:

فيديو | ماركينيوس يُنقذ البرازيل من فخ بيرو

واعترف وليد الفراج، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، عقب الخسارة أمام كوريا الجنوبية بهدف دون رد: «بعيدًا عن النتائج ..أعتقد أن علينا تخفيض سقف توقعاتنا في نهائيات كأس آسيا المقبلة، المقررة في قطر مطلع العام المقبل».

وأكمل مقدم برنامج «أكشن مع وليد» المذاع على قناة «MBCAction»: «معسكر نيوكاسل كشف أن لدينا مشكلة عناصرية واضحة، علينا الإسراع بتطوير دوري رديف قوي، أغلبه من اللاعبين السعوديين، لإنقاذ تنافسيتنا بالسنوات المقبلة، هذه مسألة غير قابلة للتأجيل».


وتكبّد الأخضر خسارتين تحت قيادة الإيطالي روبرتو مانشيني، في مرحلة التعرف على كافة العناصر المتاحة من أجل الاستقرار على القوام المثالي القادر على استعادة كبرياء المنتخب السعودي الذي أبهر العالم في المونديال، بعدما أسقط الأرجنتين في ملحمة تاريخية على الأراضي القطرية.

وعاد الأخضر إلى الديار صباح اليوم، بعدما خاض معسكر أشغال شاقة في إنجلترا خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر، ضمن الأجندة الدولية، استعدادً لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023، والمقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير المقبل.

وكانت قرعة كأس آسيا «قطر 2023»، التي جرت في دار أوبرا كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، في 11 مايو الفائت، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السادسة، إلى جوار منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغزستان، والتي تبدو في متناول رفاق القائد سلمان الفرج.

كما جاء الأخضر في المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تضم الأردن وطاجيكستان والفائز من مواجهة الدور الأول (رقم 6) بين كمبوديا وباكستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى