أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تعليق مثير من وليد الفراج بشأن الفوارق الفنية بين أندية دوري روشن

علق الإعلامي المعروف وليد الفراج، على الفوارق الفنية بين أندية صندوق الاستثمارات العامة وباقي أندية بطولة دوري روشن للمحترفين؛ حيث أعربت بعض الجماهير عن استيائها من الفوارق بين لاعبي «الهلال والنصر والأهلي والاتحاد»، وباقي أندية الدوري السعودي.

وقال الفراج عبر حسابه على موقع «تويتر» تعليقًا على انزعاج الجماهير من تلك الفوارق: «الفوارق الفنية الكبيرة بين الأندية الكبرى وبقية الأندية في دوري روشن ليست حدثا جديدا».

وأضاف: «الجديد فارق الأهداف وهذه يمكن حلها بتدعيم أندية الوسط أكثر خلال الأسبوع الأخير من فترة التسجيل أو الفترة الشتوية»، مؤكدًا: «لكل دوري كباره، الطموحات مشروعه لكن بحدود إمكانياتك».

وعن مباريات الجولة الرابعة، قال الفراج: «النصر والأهلي في الجولة الرابعة، شيء يستحقه الجمهور الذي صبر كثيرا على تقلبات المستوى، في هذه النسخة الإمتاع حتى الإشباع».

وأشار الفراج إلى وجود أسماء الأندية السعودية كاختيار أولي لبعض اللاعبين على مستوى العالم في ميركاتو الصيف، قائلاً: «مجرد تردد أسماء أندية سعودية كخيار ثاني في انتقالات لبرشلونة أو ريال مدريد أو الدوري الانجليزي، فأننا أمام مرحله غير مسبوقة للأندية العربية، اليوم خيار ثاني وغدا ربما يكون الخيار الأول».

صفقات أندية الدوري السعودي

وفي وقت سابق، كشف الإعلامي المعروف وليد الفراج، عن حقيقة الأرقام المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص الصفقات التي أبرمتها أندية الدوري السعودي للمحترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، مؤكدًا أن إدارة صندوق الاستثمارات العامة هي الجهة الوحيدة التي تعرف الأرقام الحقيقية للصفقات.

وقال وليد الفراج في تصريحات خلال برنامجه «أكشن مع وليد»: «كل الأرقام التي يتم نشرها بخصوص الصفقات بالدوري السعودي هي تقديرية، والتفاصيل لدى صندوق الاستثمارات العامة فقط».

وأضاف الفراج: «بكل تأكيد صفقة رونالدو هي الأعلى في الدوري السعودي، وصندوق الاستثمارات العامة هو الوحيد الذي يملك التفاصيل الكاملة عن الصفقات».

يشار أن قائمة أكثر 10 أندية إنفاقاً على التعاقد مع لاعبين جدد على مستوى العالم شهدت تواجد 3 أندية من دوري روشن السعودي، وهي «الهلال 353.10 مليون يورو» في المركز الثاني، «الأهلي 183.20 مليون يورو» في المركز السابع، و«النصر 165.10 مليون يورو» في المركز التاسع.

قائمة أغلى الصفقات في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين:

  • البرازيلي نيمار دا سيفا إلى الهلال مقابل 90 مليون يورو.
  • البرازيلي مالكوم إلى الهلال مقابل 60 مليون يورو.
  • البرتغالي أوتافيو إلى النصر مقابل 60 مليون يورو.
  • البرتغالي روبن نيفيز إلى الهلال مقابل 55 مليون يورو.
  • الصربي ألكساندر ميتروفيتش إلى الهلال مقابل 52.60 مليون يورو.
  • البرازيلي فابينيو إلى الاتحاد مقابل 46.70 مليون يورو.
  • الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش إلى الهلال مقابل 40 مليون يورو
  • الإسباني جابري فيجا إلى الأهلي مقابل 40 مليون يورو.
  • الجزائري رياض محرز إلى الأهلي مقابل 35 مليون يورو.
  • السنغالي ساديو ماني إلى النصر مقابل 30 مليون يورو.
  • البرازيلي روجير إيبانيز إلى الأهلي مقابل 30 مليون يورو.

 

من حيث الجودة والتكامل.. هكذا ترتيب الأربعة الكبار لدوري روشن في ميركاتو الصيف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى