أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | أمين عام الاتحاد السعودي يكشف موقف حجازي من مونديال الأندية

كشف إبراهيم القاسم، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، موقف ثنائي فريق الاتحاد أحمد حجازي وجواو فيليبي جوتا من المشاركة رفقة النمور في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والمقرر إقامتها في مدينة جدة في ديسمبر المقبل.

وأوضح القاسم، في تصريحات عبر برنامج «أكشن مع وليد»، على قناة «MbcAction»: «القائمة الأولية في كأس العالم للأندية تتكون من 35 لاعبًا، ومن ثم يستقر النادي المشارك على القائمة النهائية المكونة من 23 لاعبًا، وفيما يخص المحترفين الأجانب فإن نظام البطولة لا يتقيد بعدد محدد، وكل فريق يشارك بحسب اللوائح المحلية».

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | بداية حقبة جديدة.. جاياردو يصل جدة لقيادة الاتحاد

وحول أحقية أحمد حجازي وجوتا في الدفاع عن ألوان الاتحاد في المونديال، قال القاسم: «طالما أن اللاعب مسجل في سجلات الاتحاد السعودي، وتم رفع الأسماء إلى فيفا من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية، يحق له اللعب في البطولة دون معوقات».

وأضاف القاسم: «خلال كأس العالم للأندية وعلى غرار ما يحدث في أية بطولة قارية أو عالمية يتم إغلاق الملاعب لتكون متاحة بشكل كامل لصالح تلك المسابقة فقط، وعليه فإنه من نهاية نوفمبر وحتى المونديال سيكون ملعب الأمير عبدالله الفيصل والجوهرة المشعة تحت تصرف فيفا».

وشدد أمين عام اتحاد الكرة السعودي، أن رابطة دوري روشن للمحترفين تعاملت وفقًا لهذه المعطيات منذ فترة، حيث أعلنت جدولت مباريات فريق الاتحاد على ملعب الشرائع في مكة المكرمة، بينما يلعب النادي الأهلي في مدينة الطائف.

وعرج أمين عام اتحاد الكرة السعودي إلى الحديث عن إمكانية إيقاف مسابقة دوري روشن أثناء مشاركة الأخضر الأولمبي في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، مؤكدًا أن المسابقة ستستمر بشكل طبيعي دون توقفات، وهناك تنسيق مسبق مع الرابطة والأندية بهذا الخصوص.


وختم القاسم تصريحاته، بالإشارة إلى أن الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا يقام بنظام القرعة، حيث يتأهل أوائل المجموعات إلى جانب أفضل 3 فرق في المركز الثاني، يتم تقسيمها إلى مستويين، الأول لأصحاب الرصيد النقطي الأعلى، والثاني يضم أصحاب الصدارة ممن جمعوا رصيد نقاط أقل مع أفضل ثواني، وتكون القرعة مفتوحة بشرط لا يلتقي فريقين لعبوا في المجموعة ذاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى