أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو | «الفضيحة».. الصحف الألمانية تفتح النار على «مارسيناك» وريال مدريد

انفض الحدث ومازال الحديث متواصلًا عن القمة الدرامية التي جمعت ريال مدريد الإسباني مع ضيفه بايرن ميونخ الألماني، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024، في المواجهة التي شهدت العديد من اللقطات التحكيمية المثيرة للجدل.

اقرأ أيضًا:

رونالدو يطارد رقم حمدالله.. تعرف على ترتيب هدافي الدوري السعودي

وقاد خوسيلو فريق ريال مدريد لتحقيق ريمونتادا مثيرة أمام ضيفه بايرن ميونخ، بعدما حول التأخر في الوقت القاتل إلى فوز درامي بهدفين لهدف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما أمس الأربعاء، على ملعب سنتياجو برنابيو، لحساب إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

الفريق الألماني تقدم بهدف حمل توقيع ألفونسو ديفيز بعد تسديدة صاروخية في مرمى لونين، وبدا في طريقه إلى النهائي إشارة ساعة الملعب الملكي إلى الدقيقة 87، إلا أن البديل خوسيلو صعق البايرن بمساعدة الحارس مانويل نوير ليسجل ثنائي في الدقيقتين 88، 90+3.

هدف الريال القاتل احتاج إلى العودة إلى تقنية الفار من أجل التأكد مع شرعية موقف خوسيلو، وسط اعتراضات حادة من جانب عناصر بايرن، إلا أن الإثارة بلغت ذروتها عند الدقيقة 90+14، بعدما سجل الضيف الألماني هدف التعادل القاتل، إلا أن الحكم أطلق الصافرة مع دخول الكرة إلى الشباك في مشهد غير مألوف.


وعلى الرغم من عدم وضوح الرؤية حيال وقوع هاري كين في موقف تسلل قبل الهدف الألماني، إلا أن الحكم ألغى التعادل دون أن يتمكن من مراجعة تقنية الفار بسبب انتهاء المواجهة، ليتفجر المشهد في ملعب سنتياجو برنابيو، باحتفالات مدريدية صاخبة واعتراضات بافارية عنيفة.

وفتحت صحيفة «بيلد» الألمانية، النار على حكم المباراة سايمون مارسيناك عقب تأهل ريال مدريد إلى المشهد الختامي، معقبًا: «مشهد الفضيحة في الدقيقة 104، الحكم حرم بايرن ميونخ من التعادل والوصول إلى الشوطين الإضافيين، يا لها من أمر مشين».

وأضاف التقرير: «دون شك ما حدث في سنتياجو برنابيو كارثة مطلقة، الريال فريق كبير ولا يحتاج إلى مساعدات خارجية، لكن الحكم أفسد حلم بايرن ميونخ في القتال على بطاقة الترشح إلى النهائي القاري، بسبب صافرة متسرعة كانت حاسمة».

وأكدت «بيلد» على أن سايمون مارسيناك لم يتبع التعليمات الصحيحة في التعامل مع الحالة من خلال الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد، رغم حساسية المواجهة في نصف نهائي البطولة الأكبر في أوروبا، ولم ينتظر حتى يتم الانتهاء بشكل شامل من التأكد من صحة الهدف.

الانتقادات لم تتوقف عند الصحف الألمانية وإنما انتقلت بطبيعة الحال إلى كتالونيا، التي اعتبرت مساعدة الحكم للغريم التقليدي ريال مدريد باتت أمرًا روتينيًا، مشددة على أن مارسيناك كان سببًا في فوز الميرينجي على بايرن ميونخ والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية، النادي البافاري ودع البطولة القارية بسبب قرار غير صحيح على الإطلاق اتخذه حكم المباراة سايمون مارسيناك، بإلغاء هدف في الدقيقة 103 من اللقاء، ليحرم بايرن ميونخ من تعادل بدا مستحقًا.

وأكمل التقرير: «اتخذ الحكم قرارًا بوجود تسلل، في الوقت الذي كان يتقدم فيه مدافع ريال مدريد أنطونيو روديجر على المدافع المغربي نصير مزراوي، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لم يقدم صورًا واضحة للخطوط المليميترية للتأكيد على وجود تسلل في اللعبة».

بدورها أكدت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن ريال مدريد تأهل بمساعدة الحكام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ما حدث فضيحة وكارثة مطلقة، إنه أمر لا يصدق، أداء مارسيناك كان مخزيًا في مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ وتسبب في اقصاء الأخير من البطولة، رغم إحرازه هدف التعادل في الوقت بدل الضائع بطريقة صحيحة.

واستفاد ريال مدريد من التعادل خارج القواعد أمام بايرن ميونخ، بهدفين لكل طرف، في القمة التى جرت بينهما الأسبوع الفائت، على ملعب أليانز آرينا، ليفرض موعدًا ناريًا في المشهد الختامي أمام بوروسيا دورتموند، المقرر مطلع يونيو المقبل، في ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة لندن، بعدما تجاوز أسود فاستيفاليا عقبة باريس سان جيرمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى