أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

خرج من القائمة.. تشافي يحبط مخطط مانشستر يونايتد

قرر الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، على نحو مفاجئ العدول عن ترك مقعده الوثير في كامب نو في نهاية الموسم الجاري، في مشهد تردد صداه في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي راقب المدرب الكتالوني عن كثب في الفترة الماضية من أجل تعويض الرحيل المرتقب للهولندي إيريك تن هاج.

اقرأ أيضًا:

الأخضر وأوزبكستان وجهًا لوجه في كأس آسيا.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

وفي تطور مفاجئ داخل جدران كامب نو، استقر تشافي هيرنانديز، أمس الخميس، على البقاء على رأس العارضة الفنية للنادي الكتالوني، على الرغم من الحصاد الصفري المحبط الذي خيم على الموسم الكتالوني، وذلك بعد الاتفاق مع الرئيس خوان لابورتا.

وأفادت صحيفة «ريليفو» الإسبانية، اليوم الجمعة، أن تحركات مانشستر يونايتد صوب تشافي هيرنانديز باءت بالفشل، ليستبعد الإسباني من القائمة المختصرة للنادي الإنجليزي لتعويض رحيل إيريك تن هاج في ميركاتو الصيف المقبل، بعد موسم للنسيان.

ولفت التقرير إلى أن النادي الإنجليزي كان يتابع موقف تشافي هرنانديز مع برشلونة عن كثب، حيث كان مهتمًا بالتعاقد مع المدرب الإسباني، ضمن مشروع طموح لقيادة ثورة التصحيح بين جدران أولد ترافورد بعد سنوات من التخبط والتي امتدت قرابة 10 سنوات وتحديدًا منذ اعتزال السير أليكس فيرجسون.

وأشار التقرير إلى أن السير جيم راتكليف يخطط لإجراء تغييرات كبيرة في يونايتد، بينما كانت المفاجأة هي أن تشافي كان على طاولة الشياطين الحمر خلال الأسابيع الماضية، ووصل الأمر إلى التواصل مع وكيل أعمال الإسباني من أجل جس النبض بشأن توليه المهمة الشاقة.

وجاء التحرك صوب تشافي باعتباره أحد أساطير النادي الكتالوني منذ كان لاعبًا، قبل أن يرسخ الأقدام في ساحة التدريب ويقدم أوراق الاعتماد باعتباره قادرًا على قيادة مشروع كبير، وهو ما عزز من أسهم مدرب برشلونة للحصول على مقعد تن هاج في الموسم المقبل.

وختم التقرير بالتأكيد على أن رغبة إدارة راتكليف لم تبرح الجانب الشفهي، حيث انحصرت في خانة الاهتمام المتزايد فقط مع جس نبض وكيل المدرب الإسباني؛ أرتورو كاناليس، حيث كان ينتظر أولًا وصول المدير الرياضي، دان أشوورث، ومن ثم فتح ملف المدير الفني الجديد.

وكان تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، أعلن الرحيل عن العارضة الفنية في النادي الكتالوني، في 28 يناير الفائت، وذلك بعد الهزيمة القاسية أمام نظيره فياريال، بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، ضمن منافسات الليجا، والتي جاءت بعد خروج مرير من كأس ملك إسبانيا على يد أتلتيك بلباو.

وتعرّض تشافي للكثير من الضغوط هذا الموسم؛ خاصة وأنّ الفريق لم يقدم المستوى المأمول، إذ يحتل المركز الثاني في الليجا ليفقد نظريًا حظوظ المنافسة على اللقب، كما خسر لقب كأس السوبر في المملكة العربية السعودية مطلع العام الجاري، بعد الخسارة المخيبة أمام الغريم اللدود ريال مدريد.

النتائج تحسنت على نحو لافت بعد قرار تشافي المفاجئ، حيث نافس البارسا بقوة على لقب الدوري، كما تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يغادر على يد باريس سان جيرمان، ما دفع خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني إلى عقد اجتماع، أمس الأربعاء، مع المدرب الشاب، من أجل مناقشة قرار البقاء رفقة البلوجرانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى