أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

تطور مفاجئ.. تشافي لن يغادر برشلونة

في تطور مفاجئ داخل جدران نادي برشلونة الإسباني، استقر المدير الفني تشافي هيرنانديز العدول عن قرار الرحيل عن المقعد الوثير في كامب نو  في الصيف المقبل، على الرغم من الحصاد الصفري المحبط الذي خيم على الموسم الكتالوني، وذلك بعد الاتفاق مع الرئيس خوان لابورتا.

اقرأ أيضًا:

قبل معترك ربع النهائي.. نجم الأخضر الأولمبي ينافس على جائزة آسيوية

وأعلن تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، الرحيل عن العارضة الفنية في النادي الكتالوني، في 28 يناير الفائت، وذلك بعد الهزيمة القاسية أمام نظيره فياريال، بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، ضمن منافسات الليجا، والتي جاءت بعد خروج مرير من كأس ملك إسبانيا على يد أتلتيك بلباو.

وتعرّض تشافي للكثير من الضغوط هذا الموسم؛ خاصة وأنّ الفريق لم يقدم المستوى المأمول، إذ يحتل المركز الثاني في الليجا ليفقد نظريًا حظوظ المنافسة على اللقب، كما خسر لقب كأس السوبر في المملكة العربية السعودية مطلع العام الجاري، بعد الخسارة المخيبة أمام الغريم اللدود ريال مدريد.

النتائج تحسنت على نحو لافت بعد قرار تشافي المفاجئ، حيث نافس البارسا بقوة على لقب الدوري، كما تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يغادر على يد باريس سان جيرمان، ما دفع خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني إلى عقد اجتماع، اليوم الأربعاء، مع المدرب الشاب، من أجل مناقشة موقفه النهائي سواء بالبقاء أو الرحيل.

وأوضح الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، المختص في سوق انتقالات أوروبا، مساء اليوم الأربعاء: «اجتمعت إدارة برشلونة بالكامل مع تشافي في منزل الرئيس لابورتا، من أجل الاحتفال باستمرارية المدير الفني، حيث تم تأكيد القرار، ومن المقرر أن يصبح رسميًا من قبل النادي بعد اجتماع حاسم مع ديكو وأعضاء المجلس».


وأضاف فابريزيو رومانو، على الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»: «تشافي قرر تغيير رأيه والبقاء على رأس العارضة الفنية لبرشلونة، بعد اجتماع الليلة وإصرار لابورتا على بقائه، وافق المدرب الواعد على شروط البارسا وسيستمر في منصب المدير الفني».

وأكمل الصحفي الإيطالي الموثوق: «أكد نائب رئيس برشلونة، رافا يوستي أن تشافي سيبقى، إنه سعيد حقًا في كامب نو، لم نفتح أبدًا محادثات مع أي مدرب آخر، كما أن المدير الرياضي ديكو يثق في المدير الفني من أجل إكمال المهمة، وهذا أمر مضمون».

وكان تشافي هيرنانديز، دخل دائرة اهتمام أندية الدوري السعودي للمحترفين من أجل شد الرحال إلى المملكة في ميركاتو الصيف المقبل، بعدما قرر الرحيل عن كامب نو، بعد الكثير من التقلبات التي حاصرت مشوار البارسا في الموسم الجاري، إلا أن الأمور عادت إلى المربع صفر، وسط تكهنات بإحداث ثورة جذرية في الجهاز الفني المعاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى