أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

قبل معترك ربع النهائي.. نجم الأخضر الأولمبي ينافس على جائزة آسيوية

شهد دور المجموعات من منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا «قطر 2024»، العديد من الأهداف الرائعة، والتي عكست مستوى المنافسة القوية من أجل الفوز باللقب القاري، والحصول على بطاقات التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة الصيف المقبل في باريس.

اقرأ أيضًا:

النصر يسخر من الهلال بعد الخروج الآسيوي

وقبل قص شريط الدور ربع النهائي التي ينتظر أن تشهد تصاعُد وتيرة مستوى الحماس والمنافسة، وقع اختيار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مجموعة من أجمل الأهداف التي تم تسجيلها في دور المجموعات، حيث يمكن للجماهير المشاركة في التصويت لتحديد الأجمل من بينها.

ويأتي النجم السعودي الواعد أيمن يحيى على رأس قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل هدف في دور المجموعات، بعدما تألق على نحو لافت مع الأخضر الأولمبي في المباريات الثلاث الأولى في البطولة، ليقود الصقور إلى دور الثمانية باقتدار.

أيمن يحيى «السعودية» في مرمى طاجيكستان

الهدف الأول في قائمة المرشحين يحمل توقيع النجم السعودي، عندما كان الأخضر الأولمبي يتقدم في النتيجة 3-1 أمام طاجيكستان، قبل أن يأتي الهدف الرابع إثر هجمة مرتدة سريعة قبل أن يحاول مانوتشير سافاروف إبعاد التمريرة العرضية لكن الكرة وصلت أمام أيمن يحيى الذي هيأها لنفسه قبل أن يطلق تسديدة في زاوية المرمى.

أحمد الراوي «قطر» أمام إندونيسيا

مع تقدم العنابي صاحب الدار بهدف دون رد على حساب إندونيسيا، ضغط المنافس بقوة من أجل إدراك التعادل، وهنا لعب أحمد الراوي دور البطولة، عندما سدد ضربة حرة مباشرة لا يمكن إيقافها في شباك الحارس إيرناندو آري، ليمنح منتخب قطر الفوز في المباراة الافتتاحية.

رسلان خايلوف «طاجيكستان» في شباك الأخضر

هدف أيمن يحيى لم يكن بمفرده في مباراة طاجيكستان، حيث دخل رسلان خايلوف قائمة الأجمل في دور المجموعات، عندما كان المنافس يتأخر بهدف دون رد استمر في البحث عن تسجيل التعادل، والذي جاء بعدما ارتقى أمادوني كمالوف لتمريرة عرضية، وهيأ الكرة أمام المهاجم الطاجيكي ليسدد على الطاير في الزاوية العليا لمرمى الأخضر.

نجوين فان تونج «فيتنام» أمام الكويت

كان التعادل السلبي يسيطر على نتيجة مباراة فيتنام أمام الكويت، قبل أن يفض نجوين فان تونج الاشتباك مع المنافس الأزرق، بعدما تابع تمريرة نجوين فان ترونج المتقنة خلف المدافعين ليواجه المرمى قبل أن يسدد بثقة في الشباك ليقص شريط الأهداف.

عبدالله اليزيدي «قطر» أمام الأردن

في مباراة صاحب الأرض الثانية أمام الأردن، افتتح منتخب قطر التسجيل عند الدقيقة 39، عندما أرسل خالد علي تمريرة متقنة إلى عبدالله اليزيدي، ليسدد من زاوية صعبة جدًا بعيدًا عن متناول الحارس أحمد الجعيدي، ليقود العنابي إلى تحقيق الفوز الثاني تواليًا في المعترك الآسيوي.

قطر – الأردن

كوات فان كانج «فيتنام» في مرمى ماليزيا

عندما بدت مباراة فيتنام أمام ماليزيا، بدت وكأنها تتجه إلى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، إلا أن كوات فان كانج توصل إلى الحل لصالح الضيف القادم من هانوي، بعدما نفذ ضربة حرة مباشرة ليرسل تسديدة جميلة بقدمه اليسرى في الزاوية العليا لمرمى الحارس أزيم الأمين.

عليبيك دافرونوف «أوزبكستان» أمام الكويت

كان منتخب أوزبكستان يبحث عن افتتاح التسجيل في المباراة الثانية أمام الكويت، من أجل تحقيق العلامة الكاملة في البطولة، وبالفعل كان له ما أراد تمامًا بعدما أرسل محمد قادر حمرالييف تمريرة عرضية، ارتقى لها عليبيك دافرونوف من بين المدافعين ليحولها برأسه رائعة في الشباك.

ويتان سليمان «إندونيسيا» في شباك الأردن

كان منتخب إندونيسيا يتقدم على حساب النشامى بهدف نظيف، قبل أن يتمكن من إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 40 بعد سلسلة من التمريرات المتقنة، ليمهد رزقي ريدو الكرة أمام ويتان سليمان، لم يتردد معها في التسجيل من اللمسة الأولى في شباك الحارس أحمد الجعيدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى