أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

كأس آسيا.. تعرّف على موعد مباراة الأخضر وأوزبكستان في ربع النهائي

يواصل المنتخب السعودي الأولمبي حملة الدفاع عن اللقب عندما يلتقي مع نظيره أوزبكستان، بطل نسخة عام 2018، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، «قطر 2024»، وذلك عقب اختتام منافسات دور المجموعات.

اقرأ أيضًا:

فيديو | سلمان الفرج: الهلال استحق ضربتي جزاء أمام العين

وسوف تتسلط الأضواء على المواجهة المرتقبة بين الأخضر الأولمبي وأوزبكستان، التي تقام يوم الجمعة على ستاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، مع بروز مواجهات أخرى مرتقبة أيضًا في ربع النهائي القاري، وذلك بعد تحديد المتأهلين إلى دور الثمانية من البطولة المؤهلة أيضًا إلى أولمبياد «باريس 2024».

ومن المقرر أن تبدأ منافسات الدور ربع النهائي بمواجهة صعبة تجمع منتخب قطر، صاحب الضيافة مع نظيره الياباني، حامل لقب نسخة عام 2016، في القمة المقررة عند تمام الخامسة يوم الخميس المقبل، حيث يسعى البلد المضيف إلى الفوز باللقب للمرة الأولى.

المواجهة الثانية في منافسات ربع النهائي القاري، تبدو على الورق في متناول منتخب كوريا الجنوبية، بطل نسخة 2020، أمام نظيره إندونيسيا، الذي يشارك لأول مرة في المعترك القاري، وذلك في المباراة التي تُقام عند الساعة 8:30 يوم الخميس أيضًا، على ستاد عبد الله بن خليفة.

وتبلغ الإثارة ذروتها يوم الجمعة المقبل، عندما يفرض الأخضر الأولمبي موعدًا من العيار الثقيل أمام نظيره أوزبكستان، الذي حسم صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، وذلك في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة الخامسة، على ملعب خلفية الدولي في العاصمة الدوحة.

الأخضر الأولمبي
الأخضر الأولمبي

ويسدل الستار عن مباريات ربع النهائي، عند الساعة 8:30 مساء يوم الجمعة، عندما يلتقي منتخب العراق، بطل نسخة عام 2013، أمام نظيره فيتنام، وصيف بطل 2018، في المباراة التي تُقام على ستاد الجنوب في مدينة الوكرة، لتحديد هوية المتأهلين الأربعة إلى المربع الذهبي.

إلى جانب طموح الفوز باللقب تتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024، بينما ينتقل صاحب المركز الرابع لمواجهة غينيا ممثلة قارة أفريقيا، في مباراة الملحق العالمي، بطموح الحصول على مقعد رابع لقارة آسيا في أولمبياد باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى