أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التاريخ في خندق الاتحاد أمام الشباب.. والليث لتكرار سيناريو «نوفمبر»

يترقب فريق الاتحاد خوض مهمة شاقة أمام ضيفه الشباب، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة، مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الـ29 من دوري روشن للمحترفين لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

بركلات ترجيح ماراثونية.. إندونيسيا تخطف بطاقة المربع الذهبي من كوريا في كأس آسيا

ويسعى الاتحاد إلى استثمار العودة إلى سكة الانتصارات على حساب الحزم بعد جولتين عجاف فقد خلالهما حامل اللقب 5 نقاط كاملة، وهو الفوز الذي أعاد القليل من الثقة إلى المدرب مارسيلو جاياردو، الطامح إلى استكمال التعافي سريعًا على حساب الشباب، في قمة تبقى محفوفة بالكثير من المخاطر.

الشباب يدخل ميدان الجوهرة المشعة بثقة هو الآخر بعدما أنعش ذاكرة الفوز على حساب أبها، بخماسية من دون رد، في مشهد يرغب في استثماره من أجل الخروج من نفق النتائج المظلم، والذي كلف الليوث الاقتراب من مراكز الهبوط في مشهد لا يتناسب مع تاريخ أبيض الرياض.

تاريخ مواجهات الاتحاد ضد الشباب

وحسم الشباب آخر مواجهة أمام الاتحاد، بهدف دون رد حمل توقيع كارلوس جونيور، في القمة التي جرت بينهما في 3 نوفمبر الماضي، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الرياض، لحساب الجولة الثانية عشر من منافسات دوري السعودي للمحترفين.

ويمتلك الاتحاد أفضلية نسبية على حساب الضيف القادم من العاصمة، بعدما حقق النمور الفوز في 12 مباراة من أصل 31 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين في الدوري السعودي، وسيطر التعادل على 9 لقاءات، فيما نجح فريق العاصمة في حسم 10 مباريات.

التاريخ يساند الاتحاد

أفضلية الاتحاد أمام الشباب لم تتوقف عن حدود الدوري السعودي المحترفين، وإنما امتدت لكافة المواجهات السابقة، حيث تقابل الكبيران في 61 مباراة، نجح العميد في حسم 26 مواجهة، بينما ذاق الشباب طعم الفوز في 20 مباراة، وسيطر التعادل على 15 مناسبة، وبصم النمور على 97 هدفًا، بينما سجل الليوث 87 هدفًا.

ترتيب الاتحاد على جدول الدوري السعودي

ويحتل فريق الاتحاد المركز الرابع على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 50 نقطة، بفارق نقطتين فقط خلف الغريم التقليدي الأهلي في صراع المقاعد الآسيوية، جمعها من الفوز في 15 مباراة، مقابل 5 تعادلات، بينما تكبّد 8 هزائم حتى الآن.

ترتيب الشباب على جدول الدوري السعودي

ويأتي فريق الشباب في المركز الحادي عشر على لائحة الدوري السعودي برصيد 35 نقطة، بفارق 10 نقاط أمام أقرب المهددين بالهبوط، من 28 مباراة، جمعها من الفوز في 9 مباريات فقط، مقابل 8 تعادلات، متكبّدًا 11 هزيمة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى