أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

موعد مباراة الاتحاد ضد الشباب.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يترقب عشاق الكرة السعودية قمة من العيار الثقيل، عندما يحلّ فريق الشباب ضيفًا ثقيلًا على الاتحاد، في كلاسيكو محفوف بالمخاطر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، لحساب منافسات دوري روشن للمحترفين لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

بركلات ترجيح ماراثونية.. إندونيسيا تخطف بطاقة المربع الذهبي من كوريا في كأس آسيا

ويسعى الاتحاد إلى الحفاظ على نسق الانتصارات من أجل خطف المركز الثالث من بين أنياب الجار اللدود الأهلي، وإنعاش حظوظ القبض على آخر بطاقات النخبة الآسيوية، إلا أن الصدام يبدو صعبًا أمام الشباب، الطامح بدوره إلى الخروج من نفق النتائج المظلم، بعدما بات في وضعية مخيبة على مقربة من مقاعد الخطر.

الاتحاد يرغب في استثمار هدية الرياض الذي أسقط الأهلي في فخ الهزيمة، من أجل الانقضاض على المركز الثالث، منتشيًا من استعادة ذاكرة الفوز في الجولة الماضية على حساب الحزم، بينما أمطر الشباب شباك ضيفه أبها بخماسية قاسية، شحن بها بطاريات الثقة قبل موقعة الكلاسيكو.

موعد مباراة الاتحاد ضد الشباب

الاتحاد يدرك جيدًا أن تعثر في هذا التوقيت من شأنه أن يخلط الأوراق، في ظل الصراع المحموم على مقاعد المقدمة خاصة بعدما أهدر 5 نقاط في الجولات الثلاث الفائتة، إلى جانب الضغط المتزايد من جانب التعاون وأيضًا الفتح على آخر البطاقات الآسيوية، وهو ما يعني أن الفريق لا يملك رفاهية إهدار النقاط.

وحشد الاتحاد كافة الأوراق الرابحة من أجل تحقيق الفوز على الشباب، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، في ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من دوري روشن للمحترفين 2023-2024.

وفي المقابل، يرغب المدرب فيتور بيريرا في التأكيد على أن الشباب بات على الطريق الصحيح بعد فترات من التخبط، مدعومًا بانسجام الأسماء الرنانة داخل تشكيل الليوث، في ظل توهج البلجيكي يانيك كاراسكو ورومان سايس والحبيب ديالو، وإن افتقد ورقتين مهمتين بغياب إيفان راكيتيتش وهتان باهبري.

التشكيل المتوقع لمباراة الاتحاد ضد الشباب

ويعاني مارسيلو جاياردو من افتقاد الكثير من القطع المؤثرة لأسباب متفاوتة، والتي انضم لها القائد الفرنسي كريم بنزيما بداعي الإصابة، مع غياب العديد من العناصر الواعد بسبب المشاركة مع الأخضر الأولمبي في كأس آسيا، وهو ما يحرم الأرجنتيني من الأريحية في اختيار تشكيل مثالي قادر على إسقاط منافس صعب المراس.

ومن المرتقب أن يدخل النمور المباراة بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

خط الدفاع: سعد آل موسى- حسن كادش- أحمد حجازي– فواز الصقور.

خط الوسط: صالح العمري- مدالله العليان- نجولو كانتي– فرحة الشمري.

خط الهجوم: رومارينيو- عبدالرزاق حمدالله.

ولن يخرج تشكيل الشباب في مهمة تجاوز عقبة الاتحاد عن:

حراسة المرمى: مصطفى ملائكة.

خط الدفاع: حمد اليامي- نادر الشراري- رومان سايس-إيجو سانتوس.

خط الوسط: متعب الحربي- رياض شراحيلي- مصعب الجوير- نواف الصعدي.

خط الهجوم: يانيك كاراسكو– حبيب ديالو.

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد ضد الشباب

وتبدو الكفة متساوية بين الكبيرين على الورق بالنظر إلى تقارب الأسماء والإمكانيات، وإن لم يعترف الكلاسيكو بالمعطيات التي تسبق المواجهة فوق الميدان، على نحو يجعل كافة الاحتمالات متاحة بين الطرفين، في المباراة التي تبث حصريًا على قنوات  SSC1 HD، وتطبيق Shahid VIP.

ويحتل فريق الاتحاد المركز الرابع على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 50 نقطة، من 28 مباراة، بفارق نقطتين فقط خلف الجار اللدود الأهلي في صراع المقاعد الآسيوية، بينما يأتي الشباب في المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة، في مشهد لا يتناسب مع تاريخ الليوث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى