أهم الأخباركل الألعاب

قرعة «باريس 2024».. ممثل يد العرب في «مجموعة الموت»

أسفرت قرعة منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، اليوم الثلاثاء، عن وقوع المنتخب المصري –ممثل العرب الوحيد- في مجموعة الموت رفقة بطل العالم الدنمارك، في المنافسات التي تُقام في الفترة من 25 يوليو حتى 11 أغسطس، في العاصمة الفرنسية.

اقرأ أيضًا:

صور | نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.. العهد يصعق النهضة في كربلاء

المنتخب المصري الذي يحمل على عاتقه الدفاع عن سمعة كرة اليد العربية بمفرده، جاء ضمن منتخبات المجموعة الثانية، إلى جوار صاحب الضيافة الفرنسي وبطل العالم الدنماركي، في مهمة شاقة على الفراعنة من أجل المضي قدمًا عن المجد الأولمبي المفقود.

وضمت المجموعة الأولى، منتخبات إسبانيا وكرواتيا وألمانيا وسلوفينيا والسويد واليابان، فيما اختار المنتخب الفرنسي اللعب في «الثانية» بعد انتهاء مراسم القرعة، ليتواجد إلى جوار؛ الدنمارك والنرويج والمجر ومصر والأرجنتين.

وفي سياق متصل؛ أسفرت قرعة منافسات السيدات في أولمبياد باريس 2024، عن وقوع منتخبات النرويج وألمانيا وسلوفينيا والسويد والدنمارك وكوريا الجنوبية في المجموعة الأولى، فيما ضمت الثانية؛ المجر وهولندا وإسبانيا وفرنسا والبرازيل وأنجولا.

وتصعد أول 4 منتخبات إلى الدور ربع النهائي من منافسات دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية، حيث يلعب متصدر المجموعة الأولى ضد رابع المجموعة الثانية، ومتصدر الثانية ضد رابع الأولى، فيما يصدم والثاني مع الثالث في كل مجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى