أهم الأخباركل الألعاب

الطريق إلى باريس.. يد مصر والجزائر وجهًا لوجه في نهائي أمم أفريقيا

يتأهب المنتخب المصري الأول لكرة اليد لخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام شقيقه الجزائري، في الديربي العربي المقرر مساء غدٍ السبت، في مجمع صالات إستاد القاهرة الدولي، لحساب نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر.

اقرأ أيضًا:

فيديو | تصريح مثير من لوكاكو بشأن الدوري السعودي

وحسم فراعنة اليد تذكرة التأهل إلى المشهد الختامي بعدما حقق فوزًا مثيرًا على حساب نظيره التونسي، بفارق 5 أهداف بنتيجة 30-25، في القمة التي جمعتهما مساء أمس الخميس، حساب الدور نصف النهائي، ليقترب خطوة أخرى من حجز مقعد في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».

وفرض المنتخب المصري موعدًا ناريًا مع الجزائر، بعدما نجح محاربو الصحراء في التغلب على كاب فيردي –الحصان الأسود- بشق الأنفس بفارق 6 أهداف بواقع 32-26، لحساب الدور قبل النهائي، ليؤمن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وضمنت منتخبات مصر والجزائر وتونس وكاب فيردي التأهل إلى إلى نهائيات بطولة العالم لكرة اليد 2025، التي ستقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بعد وصولهما إلى المربع الذهبي للبطولة الأفريقية، فيما يصارع الفراعنة ومحاربو الصحراء من أجل القبض على الكأس القارية، التي تمنح معها تذكرة التأهل عن القارة السمراء إلى «باريس 2024».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى