أهم الأخبارالكرة العربية

جمال بلماضي يرحل عن الجزائر من الباب الخلفي

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، برئاسة وليد صادي، فض الشراكة مع جمال بلماضي، المدير الفني لمحاربي الصحراء، بعد الخروج المخيب من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليًا في كوت ديفوار، بعد خسارة صادمة أمام الجار الموريتاني.

اقرأ أيضًا:

حانة مايوركا.. تطور مفاجئ في قضية «عنصرية فينيسيوس»

وفجّر منتخب موريتانيا مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما حقق فوزًا مثيرًا على حساب شقيقه الجزائري، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب السلام، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وغادر محاربو الصحراء المنافسات القارية من الباب الخلفي، بعدما تجمد رصيد رفاق رياض محرز عند نقطتين فقط في قاع ترتيب المجموعة الرابعة، فيما قفز المنتخب الموريتاني إلى المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 3 نقاط، ليتأهل رسميًا إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخه.

وكان جمال بلماضي، اعترف في المؤتمر الصحفي عقب الخروج المبكر من «كان 2023» أنه «يتحمل المسؤولية الكاملة عقب خروج الخضر من الدور الأول»، مشيرًا إلى إنه سيحسم مصيره بعد العودة إلى الجزائر، حيث من المرجح أن يطوي صفحة محاربي الصحراء.

وأكد المدرب الجزائري، الذي يتأهب لعقد مؤتمر صحفي خلال الساعات القادمة، أن محاربو الصحراء افتقدوا الفعالية أمام المرمى، إلى جانب غياب التوفيق في التغييرات التي قام بها، كما عاني في كثير من المواقف من الأخطاء التحكيمية.

جماهير الجزائر
جماهير الجزائر

وأعربت جماهير المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم، عن غضبها الشديد، بعد إخفاق محاربي الصحراء في التأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023؛ بعدما ودع الخضر من الباب الصغير عقب الخسارة التاريخية أمام موريتانيا.

ووثقت مقاطع فيديو، لحظة محاولات جماهير الجزائر اقتحام مقر إقامة المنتخب في ساحل العاج، لتصب غضبها على اللاعبين والمدير الفني جمال بلماضي، فيما تدخل الأمن الإيفواري لتفريق التجمعات أمام فندق بعثة محاربي الصحراء، فيما نجح البعض في الاقتحام، للاعتراض على الإخفاق الإفريقي المبكر في البطولة الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى