أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

حانة مايوركا.. تطور مفاجئ في قضية «عنصرية فينيسيوس»

أسدلت محكمة إسبانية، اليوم الأربعاء، الستار عن قضية الإهانات العنصرية التي تعرض لها الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد الإسباني، والتي أثارت الكثير من الجدل في الموسم الفائت، وكادت تُنهي مسيرة راقص السامبا رفقة النادي الملكي.

اقرأ أيضًا:

التحقيق رقم 10.. تطور جديد في قضية «عنصرية فينيسيوس»

وقررت محكمة «بالما دي مايوركا»، حفظ قضية تعرض جناح الميرينجي لإهانات عنصرية، على خلفية تعليق لافتة في مدخل حانة يرتادها جمهور نادي ريال مايوركا، في الواقعة التي تعود إلى يوم 25 مايو الفائت، قبل مواجهة فريق الجزيرة أمام فالنسيا.

وكشفت صحيفة «Ultima Hora»، أن القاضية المسؤولة عن القضية أكدت أنه لم يتم إثبات هوية الشخص أو الأشخاص الذين رفعوا العبارات العنصرية ضد جناح المنتخب البرازيلي، عند مدخل الحانة التي تشهد تواجد روابط أولتراس ريال مايوركا.

دمية فينيسيوس
دمية فينيسيوس

وعاش فينيسيوس جونيور أوقات عصيبة في الموسم الفائت، بعد التعرض إلى إهانات عنصرية في أكثر من مناسبة انتقلت أكثرها إلى أروقة المحاكم، أحدها تلك التي وقعت في يوم 25 مايو الماضي، قبل مباراة مايوركا وفالنسيا، وحملت رسائل كراهية ضد جناح الريال، كما طالت رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس.

وكان فينيسيوس تعرض لهتافات عنصرية من جماهير فالنسيا؛ على ملعب الميستايا، في المباراة التي جمعت الفريقين منتصف مايو 2023، لحساب الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني، والتي شهدت تلقي البرازيلي البطاقة الحمراء بعد الاشتباك مع لاعبي المنافس، بسبب الهجوم المشين.

لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، تحركت بإيقاع متسارع حيال أزمة موقعة الميستايا، والتي نالت كثيرًا من سمعة البلد الأوروبي، حيث قررت معاقبة نادي فالنسيا بالحرمان من الجماهير عبر إغلاق ملعب الميستايا بشكل جزئي لخمس مباريات، مع فرض غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو بسبب الهتافات العنصرية التي حاصرت فينيسيوس.

وبالتزامن مع تلك الواقعة، قررت محكمة إسبانية إطلاق سراح 4 مشجعين بشكل مؤقت، على خلفية تعليق دمية تحمل قميص البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، على جسر بالقرب من المدينة الرياضية للنادي الملكي، في واقعة تعود إلى يناير 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى