أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

بعد أزمة الميستايا.. جماهير برنابيو ترد اعتبار فينيسيوس

حرص جمهور نادي ريال مدريد على دعم الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، في مباراة الفريق الملكي أمام ضيفه رايو فاليكانو، ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك بعد واقعة الهتافات العنصرية التي تعرض لها من جانب أنصار فالنسيا في الميستايا.

وتعرض فينيسيوس لهتافات عنصرية شديدة اللهجة من جماهير فالنسيا؛ في المباراة التي حسمها الخفافيش بهدف دون رد، مساء الأحد الفائت، على ملعب الميستايا، لحساب الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني، والتي شهدت تلقي البرازيلي البطاقة الحمراء بعد الاشتباك مع لاعبي المنافس، بسبب الهجوم المشين.

اقرأ أيضًا:

مانشستر يونايتد يتحرك لتحرير نيمار من جحيم «الأمراء»

ووقفت جماهير ريال مدريد عند الدقيقة 20، من أجل التصفيق للجناح المتواجد في مدرجات ملعب سنتياجو برنابيو، لدعم فينيسيوس بعد واقعة الميستايا، والتي أثارت حالة من الجدل حول العالم، وأجبرت الاتحاد الإسباني على فرض عقوبات صارمة ضد فالنسيا.

وغاب فينيسيوس عن مباراة رايو فاليكانو، بسبب متاعب على مستوى الركبة والتي أبعدته عن مران الملكي في الأيام الثلاثة الماضية، قبل أن يظهر في مقصورة البرنابيو إلى جوار فلورينتينو بيريز، الذي حرص هو الآخر على دعم الجناح البرازيلي.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، قررت معاقبة نادي فالنسيا بالحرمان من الجماهير عبر إغلاق ملعب الميستايا بشكل جزئي لخمس مباريات، مع فرض غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو بسبب الهتافات العنصرية التي حاصرت فينيسيوس.

وأوضحت اللجنة، في بيان رسمي: «ثبت أنه كما بين الحكم في تقرير المباراة، أن هناك صيحات عنصرية صدرت من جانب الجماهير ضد فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، أثرت على سلوكه الطبيعي، واعتبرت المخالفات خطيرة للغاية»، لتقرر إلغاء البطاقة الحمراء التي تحصل عليها البرازيلي، ليصبح في مقدوره المشاركة أمام رايو فاليكانو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى