أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

بعد أزمة الميستايا.. الاعتداء على «فينيسيوس» في معقل ريال مدريد

لم يكد البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، يتجاوز أزمة الهتافات العنصرية من جانب جماهير فالنسيا، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الميستايا، ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، حتى تلقى ضربة جديدة جاءت هذه المرة في معقل النادي الملكي.

وتعرض فينيسيوس لهتافات عنصرية شديدة اللهجة من جماهير فالنسيا؛ في المباراة التي حسمها الخفافيش بهدف دون رد، مساء الأحد الفائت، على ملعب الميستايا، لحساب الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني، والتي شهدت تلقي البرازيلي البطاقة الحمراء بعد الاشتباك مع لاعبي المنافس، بسبب الهجوم المشين.

اقرأ أيضًا:

فالنسيا يستأنف ضد عقوبات أزمة فينيسيوس

إلغاء البطاقة الحمراء.. فرحة لم تدم

لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، لم تقف مكتوفة الأيدي حيال أزمة موقعة الميستايا، والتي نالت كثيرًا من سمعة البلد الأوروبي، حيث قررت معاقبة نادي فالنسيا بالحرمان من الجماهير عبر إغلاق ملعب الميستايا بشكل جزئي لخمس مباريات، مع فرض غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو بسبب الهتافات العنصرية التي حاصرت فينيسيوس.

وأوضحت اللجنة، في بيان رسمي: «ثبت أنه كما بين الحكم في تقرير المباراة، أن هناك صيحات عنصرية صدرت من جانب الجماهير ضد فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، أثرت على سلوكه الطبيعي، واعتبرت المخالفات خطيرة للغاية»، لتقرر إلغاء البطاقة الحمراء التي تحصل عليها البرازيلي، ليصبح في مقدره المشاركة أمام رايو فاليكانو.

الاعتداء على فينيسيوس في البرنابيو

الهتافات العنصرية التي حاصرت فيسيسيوس جاءت خارج الديار وفوق ميدان الميستايا الشهير بمثل تلك التصرفات، إلا أن الصدمات لم تتوقف على رأس الجناح البرازيلي الشاب، بعدما تعرض لاعتداء جديد، جاء هذه المرة في معقل ريال مدريد.

صحيفة «آس» الإسبانية، أن صورة فينيسيوس جونيور في أحد الإعلانات التي يظهر فيها رفقة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، على جدران ملعب سانتياجو برنابيو في قلب العاصمة، تعرضت لتخريب متعمد قبيل مباراة ريال مدريد أمام ضيفه رايو فاليكانو.

وغاب فينيسيوس جونيور عن مران ريال مدريد في الأيام الثلاثة التي تلت أزمة ملعب الميستايا، بسبب كدمة على مستوى الركبة، حيث قرر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، منح الجناح البرازيلي راحة سلبية، رغم أحقيته في اللحاق بمباراة فاليكانو بعد قرار إلغاء البطاقة الحمراء.

ويترقب ريال مدريد اختبارًا شاقًا داخل الديار أمام ضيفه رايو فاييكانو، في المباراة المقررة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سنتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني، في مهمة شاقة بحثًا عن العودة إلى وصافة المسابقة بعدما حسم برشلونة اللقب رسميًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى