أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل فيديو | في ليلة توهج فينيسيوس.. ريال مدريد يثأر من برشلونة ويحصد لقب السوبر الإسباني

رد فريق ريال مدريد الدين كاملًا إلى غريمه اللدود برشلونة، بعدما أمطر شباكه برباعية مقابل هدف وحيد، في كلاسيكو  الأرض المثير الذي جمعهما مساء اليوم الأحد، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، لحساب نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

فيديو | توتنهام يخطف تعادلًا باهتًا من بين أنياب مانشستر يونايتد

7 دقائق كانت كافية من أجل قص شريط الأهداف، بعدما أرسل جود بيلينجهام بتمريرة سحرية خلف دفاعات برشلونة إلى فينيسيوس جونيور، لينفرد تمامًا من منتصف الملعب بمرمى الحارس إينياكي بينيا، ليراوغ الحارس الكتالوني بمهارة ويهز شباك الغريم اللدود، ويطلق العنان لفرحة مدريدية على طريقة كريستيانو رونالدو.

وقب أن يستفيق برشلونة من صدمة الهدف المبكر، عاد راقصو السامبا ليزيدوا متاعب برشلونة فوق الميدان عند الدقيقة العاشرة، بعدما توغل رودريجو من الرواق الأيمن في شوارع برشلونة الشاسعة، قبل أن يرسل هدية أخرى إلى فينيسيوس، لم يجد معها أدنى صعوبة في مضاعفة التقدم الملكي.

حاول البارسا تدارك الموقف سريعًا وبعد دقيقة واحدة فقط إلا أن تسديدة فران توريس ردتها العارضة، إلا أنها جاءت بمثابة جرس إنذار لما هو قادم، بعدما نجح المخضرم روبرت ليفاندوفسكي في تقليص الفارق عند الدقيقة 33، بتسديدة مباشرة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الريال.

العقاب الملكي جاء أكثر قسوة وعبر المتوهج البرازيلي فينيسيوس جونيور، عند الدقيقة 38، من علامة الجزاء، بعدما بصم على الثلاثية «هاتريك»، على يمين الحارس بينيا، ليذهب بالريال إلى الإستراحة بتقدم مريح مهد الطريق نحو منصة التتويج.

المد الأبيض تواصل على مرمى برشلونة وسط أداء دفاعي كارثي من جانب رجال المدرب تشافي هيرنانديز في ليلة برازيلية خالصة، بينما مرر فينيسيوس عرضية داخل منطقة جزاء البارسا، حاول الدفاع إبعادها دون جدوى لتسقط أمام رودريجو الذي وضعها دون معاناة في مرمى البلوجرانا.

وفي الوقت الذي حاول البارسا العودة في النتيجة بحثًا عن حفظ ماء الوجه، زاد المدافع أراوخو من متاعب برشلونة بعدما تدخل بشكل متهور على قدم صاحب الهاتريك فينيسيوس، عند الدقيقة 71، لم يتردد الحكم معها في إشهار البطاقة الحمراء، وسط احتجاجات عنيفة من جانب الكتلان.


ونجح ريال مدريد في الثأر من برشلونة، بعد خسارته لقب السوبر الإسباني في الموسم الماضي؛ على يده بنتيجة 1-3، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، يوم 15 يناير 2023، في المقابل فشل البارسا في تكرار فوزه ليتكبد الخسارة الثانية أمام الملكي في الموسم الجاري.

وكان ريال مدريد حجز مقعداً له في المشهد النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني 2024 بعد الفوز في مباراة قوية أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-3، بمواجهة امتدت لشوطين إضافيين، فيما حسم برشلونة التأهل في الوقت الأصلي بالفوز على أوساسونا بهدفين دون مقابل.

ورسخ ريال مدريد التفوق على برشلونة في النهائي التاسع بين الكبيرين لحساب كأس السوبر الإسباني، حيث رفع الميرينجي غلة الفوز على الغريم اللدود إلى 7 ألقاب مقارنة باثنين لصالح البلوجرانا، كما ضيق الفارق خلف البارسا على صدارة البطولة إلى لقب وحيد، حيث بقي النادي الكتالوني محتفظًا بالزعامة برصيد 14 لقبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى