أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

التحقيق رقم 10.. تطور جديد في قضية «عنصرية فينيسيوس»

انتفض الحدث ولازال الحديث ممتدًا عن الإهانات العنصرية التي طالت الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، في ملعب الميستايا، حيث قررت محكمة إسبانية، اليوم الثلاثاء، تأجيل جلسة الاستماع الخاصة بمهاجم فريق ريال مدريد، في أحداث موقعة فالنسيا.

وتعرض فينيسيوس لهتافات عنصرية من جماهير فالنسيا؛ في المباراة التي جمعت الخفافيش مع الفريق الملكي، في منتصف مايو الفائت، على ملعب الميستايا، لحساب الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني، والتي شهدت تلقي البرازيلي البطاقة الحمراء بعد الاشتباك مع لاعبي المنافس، بسبب الهجوم المشين.

اقرأ أيضًا:

رغم رفض برايتون.. تشيلسي يتمسك بخطف كايسيدو

ومع تصاعد الأحداث على نطاق واسع وتوالي ردود الأفعال الغاضبة، لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، لم تقف مكتوفة الأيدي حيال أزمة الميستايا، والتي نالت كثيرًا من سمعة البلد الأوروبي، حيث قررت معاقبة نادي فالنسيا بالحرمان من الجماهير عبر إغلاق ملعب الخفافيش بشكل جزئي لخمس مباريات، مع فرض غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو بسبب الهتافات العنصرية التي حاصرت فينيسيوس.

وأجلت رئيسة محكمة التحقيق رقم 10 في مدينة فالنسيا، جلسة الاستماع الخاصة بمهاجم فريق ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، إلى موعد لاحق لم يحدد بعد، وذلك على خلفية الإهانات العنصرية التي تلقاها في ملعب ميستايا، وأجبرت الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على مؤازرة راقص السامبا.

فينيسيوس- فالنسيا
فينيسيوس- فالنسيا

وطالب فريق الدفاع عن الدولي البرازيلي، والذي نشر مجموعة من الصور لمهاجم الريال عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» في مدينة ميامي الأمريكية، الإثنين، تأجيل جلسة استماع فينيسيوس والتي كان مقرراً لها نهاية مايو الفائت.

وأبدت رئيسة المحكمة الموافقة على طلب فينيسيوس جونيور بتأجيل جلسة الاستماع، وذلك بعدما تقدم بشكوى إلى الجهات الرسمية، بعد قيام بعض عدد من المشجعين، بترديد إهانات وهتافات عنصرية ضده خلال مباراة ريال مدريد وفالنسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى