أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

بسبب واقعة «دمية فينيسيوس».. الشرطة الإسبانية تقبض على 4 أشخاص

أعلنت الشرطة الإسبانية اليوم الثلاثاء، القبض على 4 أشخاص، بعد تعليقهم دمية تحمل قميص فينيسيوس جونيور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، وذلك في واقعة حدثت في شهر يناير الماضي.

وقالت الشرطة الإسبانية في بيان لها: «القبض على هؤلاء، جاء بسبب تعليقهم دمية بقميص فينيسيوس جونيور على جسر بالقرب من المدينة الرياضية لريال مدريد».

وأشارت صحيفة «ماركا» الإسبانية، إن الحادثة وقعت في شهر يناير الماضي، وذلك قبل مباراة ديربي مدريد بين ريال مدريد وأتليتكو في بطولة كأس ملك إسبانيا.

وكانت الحادثة قد أثارت جدلاً كبيرًا حينها، وذلك بعد انتشار صور ومقاطع فيديو، لدمية تحمل قميص فينيسيوس بجانب لافتة بعنوان: «مدريد تكره الريال».

يأتي هذا التحرك، في ظل التوتر الذي تشهده الكرة الإسبانية في الآونة الأخيرة، بعد مهاجمة جماهير نادي فالنسيا لنجم ريال مدريد فينيسيوس في المباراة الأخيرة التي جمعتهما ضمن منافسات الدوري الإسباني.

فينيسيوس لاعب ريال مدريد
فينيسيوس

هتافات الموت

وكانت جماهير فالنسيا قد استقبلت فينيسيوس جونيور بهتافات عنصرية منذ وصول ريال مدريد وقبل انطلاق المباراة، كما وصفته بـ«القرد»، وهو ما جعل اللاعب البرازيلي يدخل في مشادة معهم ويرد عليهم بإشارة اقتراب هبوط الفريق إلى الدرجة الثانية.

وانفجر فينيسيوس في البكاء عندما استمرت الهتافات العنصرية ضده بالإضافة لهتاف «الموت لـفينيسيوس»، وطالب اللاعب البرازيلي حكم اللقاء بالتدخل.

وتعرض فينيسيوس للطرد في الدقيقة 94 بعد اشتباكات قوية بين اللاعبين بسبب إهدار الوقت، ولم يطرد سوى اللاعب البرازيلي.

وفور انتهاء المباراة، أشعل فينيسوس مواقع التواصل الاجتماعي في بيان يتهم فيه الليجا الإسباني بالعنصرية؛ حيث قال: «الجائزة التي ربحها العنصريون كانت طردي. إنها ليست كرة القدم، إنها الليجا».

تدخل رئاسي وإدانات واسعة.. القصة الكاملة لأزمة فينيسيوس والعنصرية في إسبانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى